رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طعنه بكتر في اللحم.. شاب يمزق جسد جاره بسلاح أبيض بسوهاج

شاب يطعن جار بسلاح
شاب يطعن جار بسلاح أبيض في سوهاج

اعتدى شاب طعنًا على جاره بالضرب باستخدام سلاح أبيض عبارة عن «كتر»، بسبب خلافات بينهما حول الجيرة، بدائرة مركز سوهاج، تم نقل المصاب إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج، وضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شاب يمزق جسد جاره بسلاح أبيض في سوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، بورود إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي، تفيد بوصول «محمد. ر»، 18 سنة- عامل، ويقيم بدائرة المركز، مصابًا بجرح طعني بالظهر.

وبسؤال المصاب، أمام اللواء محمد محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، اتهم المدعو «على. ع»، 28 سنة- عامل، يقيم بذات الناحية، بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض وإحداث إصابته المشار إليها بسبب خلافات الجيرة.

وتمكنت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج بمديرية أمن سوهاج من ضبط المتهم المذكور، والأداة المستخدمة في الوقعة عبارة عن «كتر»، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، واتهم المصاب بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بكدمة أسفل العين اليمني، وسحجات متفرقة بالجسم لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة التشاجر والبلطجة في قانون العقوبات

وتبقى مع تعدد المشادات الكلامية والمشاجرات، أقسام الشرطة هى السبيل أمام وقف باب المشاحنات والقضاء على البلطجة وإحالة المتهمين للقضاء، للفصل فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، وفى هذا الصدد نرصد لكم العقوبة التى ينص عليها قانون العقوبات في وقائع المشاجرات التي تحدث بين المواطنين.

ونصت المادة  240 من قانون العقوبات، على أن  كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أونشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها، يعاقب بالسجن من 3  إلى 5 سنوات،أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة  إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى.

وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا وقع الفعل من طبيب، بقصد نقل عضو أو جزء منه من إنسان حى إلى آخر، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجنى عليه.