رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قتلت زوجها بمساعدة عشيقها.. حبل المشنقة ينتظر سيدة وحلاق في سوهاج

ربة منزل تقتل زوجها
ربة منزل تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بطهطا في سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار عماد سامي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف أحمد سعيد، وأمين لظمى، بأمانة سر محمد عبد الحميد، وأحمد سعد، اليوم الأحد، بمعاقبة سيدة وعشيقها الحلاق، وبإجماع الآراء بالإعدام شنقًا، لاتهما بقتل زوج الأولى بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج.

ربة منزل تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بطهطا في سوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمة «س. م. ح»، 37 سنة، ربة منزل، وعشيقها «س. م. أ»، حلاق، بقتل المجنى عليه «خ. م. ع»، (زوج الأولى) عمدا مع سبق الإصرار والترصد بدائرة مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، بأن بيتا النية وعقد العزم على التخلص منه ليتمكنا من الزواج، وأعدا مخططا لتنفيذ غرضهما بأن استدرجاه وانهالا عليه بعصا شوم على رأسه حتى تأكدا أنه فارق الحياة، وتركاه جثة هامدة غارقًا في بركة من الدماء.

تعود أحداث القضة إلى عام 2018 بدائرة مركز طهطا، عندما كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج «لغز» واقعة العثور على جثة عامل موظف بوزارة الأوقاف، مقتولًا وسط الزراعات، ناحية قرية نزلة عمارة بدائرة مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، وتبين أن زوجة المجني عليه وحلاق تربطهما علاقة أثمة وراء ارتكابها.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة، فقد أمر امساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، وقتها بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي بسوهاج، وبقيادة رئيس قسم المباحث الجنائية بالتعاون مع فرع الأمن العام ورئيس فرع بحث الشمال، ورئيس مباحث مركز طهطا ومعاونوه لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.

وتوصلت التحريات الأولية لفريق المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، أن الجثة لشخص يدعى «خلف. م. ع» 52 سنة، عامل موظف بوزارة الأوقاف، ويقيم بنجع كموس التابع لقرية نزلة عمارة دائرة مركز شرطة طهطا، بها إصابات عبارة عن جرح قطعي بالرأس من الخلف وكدمة بالعين اليسري، وبسؤال شقيقه لم يتهم أحد بالتسبب فـى ذلك.

على الفور، وضع فريق البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج خطة بحث هادفة كان من أهم بنودها هو آخر مشاهدة للمجنى عليه وفحص معاملاته ومعاملات زوجته، والمترددين على المنزل، وخلافاته مع أقاربه وجيرانه، وتتبع الهاتف المحمول الخاص به وبزوجته، والتوصل لآخر شاهد رؤية للمجنى عليه، والمكالمات المتكرره على هاتفه وهاتف زوجته.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج إلى أن وراء ارتكاب الجريمة زوجة المجني عليه تدعى «سهير. م. ح. س»، 37 سنة، ربة منزل، وتقيم بذات الناحية، و«سيد. م. ا. ع»، 35 سنة، حلاق ويقيم بناحية الدويك دائرة مركز طما، والذى تربطه علاقة آثمة بزوجة الضحية عن طريق التواصل بها من خلال الهواتف المحمولة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا وبمشاركة قطاع الأمن العام وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وبإعداد الأكمنة اللازمة، بأماكن اختبائهما، أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة عن طريق التعدى على المجني عليه بعصا شوم وإحداث إصابته التي أودت بحياته وقيامهما بإلقائه وتم بإرشادهما ضبط العصا المستخدمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها المقدم.