رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة تثبيت جوهرجي سوهاج ومحاولة قتله بطلق ناري بتحريض من المدام

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط بمحاولة قتل جواهرجي سوهاج

كشفت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام ملابسات واقعة التعدي على جوهرجي وسائق توك توك وإحداث إصابتهما، عقب قيام مجموعة من العناصر الإجرامية بقطع الطريق عليهم أثناء عودتهم من أسيوط في اتجاه مسقط رأسهما بمركز طما بمديرية أمن سوهاج، وتم تحديد وضبط الجناة، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

محاولة قتل جوهرجي طما بسوهاج بتحريض من المدام

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لضباط وحدة مباحث مركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط، من إحدى المستشفيات، باستقبالها كلٍ من: (سائق مركبة "توك توك" مُصاب بجرح قطعى بالبطن، ومالك محل مصوغات "مُصاب برش خرطوش بالرأس" مقيمان بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج).

بالانتقال وسؤال المصابان وبرفقتهما "زوجة الثانى" قرروا أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط أنه حال استقلالهم مركبة "توك توك" قيادة الأول، وسيرهم بطريق زراعي فرعى بدائرة مركز البداري، فوجئوا بقيام 3 مجهولين يستقلون مركبة "توك توك" باستيقافهم، وتعدوا عليهم (بسلاح أبيض "مطواة" وفرد محلى)، ما أدى لحدوث الإصابات المنوه عنها، واستولوا منهم على (مبلغ مالي، هاتف محمول "خاصين بالثانى") ولاذوا بالهرب.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد تم تشكيل فريق بحث جنائي  بمشاركة ضباط قطاع الأمن العام، وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها كل من: (عدد 4 أشخاص، مقيمون بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، ومن بينهم "زوجة المصاب الثانى").

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف النتهمين بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم.

وعثر بحوزة المتهمون على (مركبة التوك توك- فرد محلى - عدد من الطلقات - سلاح أبيض "مطواة" ) المستخدمين فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابها على النحو المشار إليه، وأقروا باتفاقهم مع المتهمة على التخلص من المجنى عليه الثاني (زوجها) بقتله لوجود خلافات بينهم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وتستمع النيابة لأقوال المتهمين، وطلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للضحايا ومدى إمكانية استجوابهم والاستماع لأقوالهم، وتقرير طبي مفصل عن الإصابات ومدى خطورتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.