رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب مروع بأسيوط

مصرع شخصين واصابة
مصرع شخصين واصابة أخر في حادث انقلاب مروع بأسيوط

لقى شخصين مصرعهما وأصيب آخر في انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الغربي بمركز القوصية في أسيوط.

تلقت مديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ من النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الغربي ووقوع وفيات ومصابين.

على الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف، وتبيّن من المعاينة انقلاب سيارة ملاكي رقم 7624 ج أ قبلي كمين القوصية بالطريق الصحراوي الغربي. 

وأسفر الحادث عن مصرع "محمد.ح.ع"  47 عاما،  و "أحمد.ع"  35 عامًا، وإصابة "أيمن.ص.س" 30 عاما تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي ونقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج،  وحُرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

نصائح لتجنب حوادث الطرق

تحصد حوادث الطرق الكثير من الأرواح سنويًا، لذا يجب أن يكون سائقو المركبات مؤهلين للقيادة، ليس فقط عبر الإلمام الكامل بقواعد المرور والسير على الطرق السريعة، ولكن أيضًا التركيز الشديد أثناء القيادة لتفادي أخطاء الآخرين، حفاظًا على سلامتهم.

وإليك 10 نصائح هامة، يجب عليك اتباعها، لتجنب حوادث الطرق، والوصول إلى وجهتك بسلام.

1- الصيانة الدورية للسيارة
ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

2- الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة
ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدمًا.

3- ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

4- الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.

5- مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب أن يكون السائق متيقظًا في كافة الأوقات.

6- عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر.

7- عدم قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق والتعب، أو عند تناول أدوية تسبب النعاس؛ لأنه قد يؤدي لوقوع حادث، كما يُنصح باستشارة الطبيب عند البدء بتناول دواء جديد، إذا كان ما زال بالإمكان قيادة السيارة، أو أنه يوجد خطورة.

8- تجنب قيادة السيارة في الطقس السيئ، خاصةً إذا كان هناك أمطار، أو ضباب، أو رياح، أو ثلوج؛ إذ لا يمكن للسيارة الخاصة، أو السيارات المحيطة العمل بشكل طبيعيّ، الأمر الذي يؤدي وقوع الحوادث المروريّة، ومن أهم النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار في حالات الطقس السيئة، ما يلي:

9- تشغيل المصابيح الأماميّة للسيارة؛ للسماح للآخرين برؤية السيارة، وكذلك تشغيل مساحات الزجاج الأماميّ بشكل مستمر أثناء المطر، أو الثلج.

10- تجنب القيادة في الليل قدر الإمكان، أو في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

حجزت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار خالد الشباسى، قضية عصابة النصب على المواطنين والتى تضم 7 أشخاص بينهم سيدة أعمال "هاربة" لتعيينهم فى وظائف حكومية، لجلسة 5 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

ترجع أحداث القضية عندما وردت معلومات وشكاوى لهيئة الرقابة الإدارية، بقيام تشكيل عصابى يضم 7 أشخاص بينهم سيدة أعمال "هاربة" بتزوير خطابات منسوبة لجهات حكومية وتخليص أوراق وإصدار خطابات تعيين لمواطنين على غير الحقيقة ومزورة مقابل الحصول منهم على أموال نظير ذلك.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين قاموا بالادعاء إنهم يستطيعوا تعيين الشباب والمواطنين فى وظائف عمومية وحكومية وخصوصا فى الآثار والوحدات المحلية والكهرباء عن طريق استقطاب راغبى العمل  فى وظائف حكومية فى مناطق طوخ وبنها وقليوب واستولوا منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل استخراج خطابات منسوبة لتلك الجهات وإعطائها لراغبى العمل بلغت جملة ماتم حصره من تلك الأموال 8 ملايين و200 ألف جنيه.

كما تبين أن المتهمين قاموا بتزوير محررات رسمية منسوبة لأكثر من جهة حكومية منها شركة توزيع كهرباء جنوب الدلتا وإدارة كهرباء بنها ومكتب وزير الطاقة والكهرباء ومنطقة قليوب الأزهرية ومعهد الصفا الازهرى وشركة بنها للصناعات الإلكترونية وإدارة بنها التعليمية ومدرسة ميت راضى الاعدادية وإدارات طوخ وقليوب وبنها التعليمية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين فيما عدا المتهمة الأخيرة وهم "موجه بالتربية والتعليم وأخصائى اجتماعى ومفتش بالاثار ومدير إدارى بالمحليات وصاحب شركة سياحة ومراجع بشركة الكهرباء وسيدة أعمال"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب وقائع التزوير وقررت الجهات المختصة بحبسهم وتقديمهم للمحاكمة فاصدرت المحكمة قرارها السابق.