رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة عضو هيئة تدريس بجامعة أسيوط وزوجته وابنه في حادث أتوبيس المنيا

النبأ

قال مصدر مسؤول بصحة المنيا، اليوم الثلاثاء، فى تصريح لـ "النبأ"، إن من بين ضحايا حادث أتوبيس المنيا عضو هيئة تدريس بجامعة أسيوط وزوجته ونجله وجاري الانتهاء من الإجراءات وتسليم الجثث لذويهم.

وكان مستشفى ملوي المنوذجي، استقبل صباح اليوم، الثلاثاء، ضحايا حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل تقيل بالقرب من الكيلو 93 بقرية البرشا بمركز ملوي فيما توافد أسر ضحايا حادث المنيا على مستشفى ملوي في انتظار تصاريح الدفن واستلام جثث ذويهم.


وأفادت التحريات الأولية لحادث المنيا الذى راح ضحيته 25 شخصا وأصيب 35 آخرين، أن أتوبيس نقل جماعى اصطدم من الخلف بسيارة نقل بمقطورة كانت متوقفة على الطريق الصحراوى لتغيير أحد الإطارات وأن أغلبية المتوفين والمصابين من محافظتى سوهاج وأسيوط، وتولى الجهات المعنية اهتماما كبيرا وتوفير الرعاية الصحية للمصابين.

من جانبها، أعلنت مديرية التضامن بمحافظة المنيا، صرف إعانات عاجلة للمتوفين فى حادث الطريق الصحراوى والذى راح ضحيته 22 شخص وأصيب 33 آخرين. 

تضامن المنيا: صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لكل متوف 

وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، إنه تقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنية لكل متوفى طبقا للقرار 186 وذلك يالتنسيق مع محافظات المتوفين، خاصة أن جميعهم من خارج المنيا. 

وأضاف بالنسبة للمصاب وطبقا للقرار يتم صرف 2000 جنيه بحد اقصى خلال مدة تواجدة بالمستشفى حيث ارتفعت أعداد ضحايا حادث المنيا بملوي لـ25 شخصًا فيما أصيب أكثر من 35 آخرين في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل تقيل بالقرب من الكليو 93 بقرية البرشا بمركز ملوي بمحافظة المنيا.

وشهد الطريق الصحراوي الشرقي حادث اصطدام أتوبيس نقل عام بسيارة نقل ثقيل بمقطورة عند الكيلو 93 بالقرب من قرية البرشا في مركز ملوي، ونتج عن ذلك سقوط عدد كبير من الضحايا جميعهم من محافظات جنوب الصعيد.

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم أتوبيس نقل عام يقل نحو 45 راكبا، بسيارة نقل ثقيل كانت متوقفة علي جانب الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من قرية البرشا بشرق النيل.

دفع فرع هيئة الإسعاف بالمنيا بـ10 سيارات لنقل المصابين، وجاري حصر عدد الضحايا ومعظمهم متوفيين وجميعهم من محافظات جنوب الصعيد حسب مصادر بالإسعاف، وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا.
 

محافظ المنيا يتفقد موقع حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي بمقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي

 

من ناحيته، تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو٩٣ بمركز ملوي، حيث انتقل المحافظ على الفور في الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل أولا بأول والتعرف على الأسباب الأولية للحادث والوقوف على أعمال نقل المصابين حيث انتقلت علي الفور سيارات الاسعاف لموقع الحادث.

رافق المحافظ عددا من قيادات مديرية الأمن، واللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مدينة ملوي ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف.

وأسفر الحادث عن وفاة 25 مواطنا وإصابة 35 اخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفي ملوي العام، حيث يتوجه المحافظ حاليا إلى مستشفى ملوي لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان علي توافر الرعاية الصحية اللازمة.

وتشير البيانات الأولية للحادث إلى أن السيارة التقل كانت متوقفة على جانبي الطريق لتغيير الإطار فاصطدم بها من الخلف الاتوبيس القادم من محافظة سوهاج والمتجه إلى محافظة القاهرة.