رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب العام يصدر قرارا عاجلا بشأن حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

النائب العام يصدر
النائب العام يصدر قرار عاجل بشأن حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

وكان فريق من نيابة شمال الجيزة انتقل لمعاينة موقع حادث كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة عقب نشوب حريق ضخم بها صباح اليوم، الأحد، والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

كما انتقل فريق آخر من النيابة إلى مستشفيي إمبابة والعجوزة لمناظرة جثامين المتوفين، وسماع أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم الصحية.

التحفظ على كاميرات المراقبة

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة على كاميرات المراقبة المثبتة أعلى المنازل والمحال بمحيط كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة عقب نشوب حريق ضخم بها صباح اليوم للوقوف على أسباب الحادث.

ونشب حريق هائل، اليوم الأحد، في كنيسة بمنطقة إمبابة بمديرية أمن الجيزة، ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

انتقل اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إلى موقع حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة لمتابعة تداعيات الحادث وعمليات إخماد النيران ونقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا ضخما بمحيط الكنيسة لتسهيل عمليات وصول سيارات الإطفاء وإخماد النيران.

من جانبه، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم جميع الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم، الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي إمبابة العام والعجوزة، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبد الغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.