رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

تفاصيل حريق كنيسة
تفاصيل حريق كنيسة ابو سيفين

اندلع حريقًا هائلًا بمبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، مما أسفر عن مصرع وإصابة 51 شخصًا بينهم أطفال.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من مبنى تابع للكنيسة.

دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع اللواء ايهاب خلاف مدير قطاع الشمال.

وتبين بالفحص نشوب حريق في مبنى خدمي تابع للكنيسة، مما أسفر عن مصرع وإصابة 51 شخصًا على الأقل بينهم أطفال نقلوا إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة.

وانتقلت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء هشام أبو النصر إلى محل الحريق، للوقوف على ملابساته.

أول تعليق للسيسي بشأن حريق كنيسة أبو سيفين

بدوره، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه وجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.


وأضاف الرئيس: "وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته  التي يُعبد بها".

تصريحات الصحة بشأن الحادث 

من جانبه، وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة. 


وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.


ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

محافظ الجيزة يعاين موقع الحريق ويصرف إعانات عاجلة



وانتقل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لموقع الحريق الذي نشب اليوم بكنيسة أبوسفين بأمبابة لمعاينته والوقوف علي ملابسات الحريق ومتابعه أعمال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. 


وأكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة بكامل أجهزتها في حاله أستنفار للتعامل مع تداعيات الموقف مؤكدا على تقديم الرعاية الصحية اللازمه للمصابين والأطمئنان عليهم حتي تمام شفاءهم. 


وحرص محافظ الجيزة علي تفقد حاله المصابين بمستشفي العجوزة للوقوف علي حالتهم مشددًا على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمه لهم على أكمل وجه مؤكدًا علي تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين. 


وقد كلف محافظ الجيزة مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانه عاجلة بقيمة ٥٠ الف جنيه لأسر  المتوفين و١٠ الاف جنيه لأسر المصابين.


وأعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.