رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تُحقق في وفاة ممرضة بحقنة هواء داخل مستشفى باب الشعرية

انتحار ممرضة بمستشفى
انتحار ممرضة بمستشفى باب الشعرية

تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة وفاة ممرضة فى العقد الثالث من عمرها بعد قيامها بإنهاء حياتها عن طريق حقن نفسها بحقنة هواء أثناء عملها بمستشفى باب الشعرية، وذلك لمرورها بأزمة نفسية سيئة بعد طلاقها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

ممرضة تتخلص من حياتها في مستشفى باب الشعرية

وتستمع النيابة العامة لأقوال شهود العيان، وإدارة المستشفى وزملاء الممرضة، وأسرتها؛ للوقوف على ملابسات الحادث، وطلبت النيابة تحريات مباحث إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الواقعة حول الحادث وملابساته وظروفه.

كما طلبت النيابة العامة توقيع الكشف الطبي على جثة الممرضة، وإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة، والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لذويها عقب ذلك.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة باب الشعرية بورود إشارة من مستشفى باب الشعرية العام تفيد بوفاة ممرضة داخل غرفة الرعاية المركزة.

علي الفور، انتقل رجال وحدة مباحث قسم شرطة باب الشعرية بمديرية أمن القاهرة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال لمعاينة والفحص العثور على جثة ممرضة فى العقد الثالث من عمرها، ترتدي كامل ملابسها، ولا توجد بها إصابات ظاهرية، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة، عن قيام الممرضة المذكورة بإنهاء حياتها، عن طريق قيامها بحقن نفسها بحقنة هواء داخل غرفة الرعاية المركزة، بسبب مرورها بأزمة نفسية سيئة بعد طلاقها.

وأشارت تحريات إدارة البحث الجنائي إلى عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة لمناظرة الجثة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات في الواقعة والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

علاج حالات الانتحار والانتحار الطارئة

وفي ذات السياق، الانتحار هو قتل النفس وهو رد فعل مأساوي لمواقف الحياة المجهدة، ولا يوجد سبب واحد وراء محاولة أي شخص للانتحار ولكن يوجد عوامل تزيد من خطر محاولة الانتحار.

ويعتبر الاكتئاب هو عامل الخطر الرئيس للانتحار لكن هناك العديد من الاضطرابات النفسية، والعقلية، وعوامل خطر أخرى يمكن أن تساهم في الانتحار، بما في ذلك الاضطراب الثنائي القطب والشيزوفرينيا. وتعتبر الأسلحة النارية أكثر الوسائل شيوعًا في الانتحار بالإضافة إلى طرق أخرى شائعة تتمثل في تناول جرعة زائدة من الدواء والاختناق والشنق.

يعتمد علاج الأفكار والسلوك الانتحاري على وضع المريض، بما في ذلك مستوى خطر الانتحار لديه والمشاكل الأساسية التي قد تسبب أفكار أو سلوك انتحاري وتتمثل الطرق العلاجية فيما يلي:

في حال الإقدام على الانتحار وإيذاء النفس يجب الاتصال برقم الطوارئ، وفي حال وجود أشخاص آخرين يجب طلب المساعدة منهم والاتصال بالطوارئ.

في حال عدم وجود أي إصابة ولكن خطر إيذاء النفس قائم وموجود يجب طلب المساعدة والاتصال بالطوارئ.

علاج الافكار الانتحارية

1 - إن وجود الأفكار الانتحارية يحتاج إلى خطوات علاجية قد تشمل ما يلي:

2 - العلاج النفسي للانتحار الذي يساعد المريض على استكشاف الأسباب التي تجعله يشعر بالرغبة في الانتحار ويساعده في تعلم مهارات إدارة العواطف بشكل أكثر فعالية.

3 - الأدوية، مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للذهان والأدوية المضادة للقلق والأدوية الأخرى للأمراض العقلية يمكن أن تساعد في الحد من الأعراض، والتقليل من السلوك الانتحاري.

4 - علاج الإدمان الذي قد يشمل العلاج من إدمان المخدرات أو الكحول.

5 - دعم الأسرة والتعليم يمكن للعائلة أو الأشخاص المحبوبين لدى المريض أن يكونوا مصدرًا للدعم يمكن أن يساعدهم إشراكهم في العلاج على فهم ما يمر به المريض، ومنحهم مهارات أفضل في التعامل، وتحسين التواصل والعلاقات الأسرية.