رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دكتور صيدلي يقود أمن القاهرة لضبط عصابة سرقة المحال التجارية بمدينة نصر

ضبط عصابة سرقة المحال
ضبط عصابة سرقة المحال التجارية بمدينة نصر

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة المحال التجارية بأسلوب "كسر القفل" بمنطقة مدينة نصر.

ضبط عصابة سرقة المتاجر بمدينة نصر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لضباط وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة من (صيدلي، مقيم بمحافظة الشرقية) يفيد باكتشافه كسر أقفال الصيدلية ملكه الكائنة بدائرة القسم، وسرقة عدد (2 شاشة - هاتف محمول - جهاز DVR الخاص بكاميرات مراقبة الصيدلية - كمية من الأدوية).

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلال جمع المعلومات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة) بالاشتراك مع آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف أفراد التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع (شخصين، مقيمان بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهمين الأخرين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة وأمكن ضبطهما حال استقلالهما إحدى السيارات قيادة أحدهما وملك أحد أصدقائه، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وعثر بحوزتهما على (عتلة حديدية).

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "كسر القفل" باستخدام الأداة المضبوطة بحوزتهما بالاشتراك مع المتهم المضبوط، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات المتاجر بذات الأسلوب.

كما أقر المتهمون بارتكابهم 4 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهم، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وقررت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة تجديد الحبس في موعده.

عقوبة السرقة وفقا لقانون العقوبات

وفي هذا الصدد، تعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

ويكون الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.