رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستريح المواشي: "فلوس المودعين موجودة".. والقاضي يرد عليه: "إثبتلي صدق كلامك"

مستريح أسوان
مستريح أسوان

قال مصطفى البنك،  مستريح المواشي بأسوان،  في جلسة محاكمته الثانية،  إن فلوس المودعين موجودة وأنه سيردها، وأن هذه الأموال عبارة عن تجارته مع المواطنين بطريقة شرعية وأنه معه ترخيص من وزارة الزراعة.

وتابع: "فلوس المودعين عندي وسأردها، في أقرب وقت، ليرد عليه القاضي: "الجلسة الجاية تثبتلي صدق كلامك وتكون مسدد فلوس ألف متضرر"، ليرد البنك عليه قائلا: "سأفعل ذلك وسأتواصل مع محاميني لرد المبلغ".

وكانت محكمة قنا الاقتصادية، قررت تأجيل جلسة محاكمة مصطفى البنك والمعروف إعلاميًا بـ "مستريح المواشي" والذي استولى على مليار جنيه من المواطنين بمختلف المحافظات إلى يوم 6 من شهر سبتمبر المقبل لسماع شاهد الإثبات، منهم ضابط شرطة و3 من المجني عليهم.


وكانت محكمة قنا الإقتصادية، قررت أمس، تأجيل جلسة محاكمة مصطفى البنك والمعروف إعلاميًا بـ "مستريح المواشي" بأسوان إلى اليوم لاستكمال الدائرة، بعد توقف الجلسة أمس لتعرض القاضي المستشار محمد ماهر إلى أزمة صحية ونقله إلى مستشفى قنا الجامعي، وبعد استقرار حالته تقرر خروجه وعودته إلى استراحته واستكمال الجلسة صباح الغد.

وكان المستشار محمد ماهر، رئيس دائرة جنايات المحكمة الإقتصادية في قنا، تعرض لأزمة صحية أثناء مداولة ثاني جلسات مصطفى البنك، والمشهور إعلاميًا بـ "مستريح المواشي"، في أسوان، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليه.

وكانت جهات التحقيق، قد أمرت بإحالة مستريح المواشى بأسوان «مصطفى البنك» إلى محكمة الجنايات الاقتصادية أسوان لاتهامة بالاستيلاء على أموال 9319 من الضحايا بإجمالي مبالغ وصلت ما يقرب من المليار جنيه خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

وكانت وزارة الداخلية، أفادت أن ملاحقة مستريح المواشى بأسوان في المناطق الجبلية المتاخمة لمركز ادفو، أسفرت عن استشهاد ضابطين ومجندين.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية،  كانت الأجهزة الأمنية رصدت تردد عدد من المواطنين أمام منزل أحد الأشخاص (مقيم بقرية البوصيلية – مركز إدفو بأسوان) للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والحصول على مواشيهم وأموالهم بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة وامتناعه عن السداد، وتمكنه من الهرب، وبالفحص تبين أن المذكور حصل على قرابة (200 مليون جنيه) منهم تحت زعم توظيفها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.