رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأموال العامة تضبط مستريح دار السلام بسوهاج لاستيلائه على 6 ملايين جنيه

ضبط مستريح دار السلام
ضبط مستريح دار السلام بسوهاج

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط صاحب مستريح دار السلام بسوهاج؛ لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 6 ملايين جنيه منهم بدعوى توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى بمحافظة سوهاج مقابل أرباح شهرية.

مستريح دار السلام

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، لإخطارًا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورود بلاغ من العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بورود بلاغ من 6 أشخاص إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بجنوب الصعيد، مفادها قيام صاحب شركة مقاولات، مقيم بدائرة مركز دار السلام، بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يف بوعده واستولى على أصل المبلغ والأرباح.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو في حقه، بتلقي مبالغ مالية من الشاكيين بدعوى توظيفها واستثمارها لهم في مجال الاستثمارالعقاري، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988.

وأشارت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى قيام المشكو في حقه بالاستيلاء على 6 ملايين جنيه من الشاكيين، ولم يف بوعده، ولم يقم برد أصل المبلغ والأرباح المتفق عليها بقيمة 40%.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتحرى عنه بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، باتلنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني والأمن العام)، وبالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وبإعداد الكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.