رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لاستيلائه على 1.3 مليون جنيه.. الأموال العامة تضبط مستريح جديد بسوهاج

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط  مستريح جديد في سوهاج، لاتهامه بالاستيلاء على 1.3 مليون جنية من المواطنين بالمحافظة.

مكافحة جرائم توظيف الأموال

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، لمكافحة جرائم توظيف الأموال بطرق غير مشروعة بقصد الاستيلاء عليها من المواطنين.

وكانت البداية عندما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، مفادها قيام (أحد الأشخاص،  مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج بسوهاج) بممارسة نشاط إحتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأسماك مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت (1،300،000 مليون وثلاثمائة ألف جنيه) وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها التى وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه ولإذا يا الهرب.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وأمكن ضبطه.

وبمواجهته أقر المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.