رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد استيلائه على 3 ملايين جنيه.. الأموال العامة تضبط مستريح البيض بسوهاج

ضبط مستريح البيض
ضبط مستريح البيض بسوهاج

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، في ضبط تاجر بيض؛ لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بدائرة مركز شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج، بلغت جملتها 3 ملايين جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة البيض مقابل أرباح شهرية.

ضبط مستريح البيض في سوهاج

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة طهطا، بورود محضر محرر بواسطة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة منطقة جنوب الصعيد.

وتضمن البلاغ المحرر بواسطة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أنه تبلغ لهم من المدعو «حسام. ح. ع»، 41 عاما، حاصل على دبلوم صنايع، و7 اسخاص أخرين، ويقيمون دائرة مركز طهطا بمديرية أمن سوهاج، يفيد بتضررهم من المدعو «محمود. ع. م»، 36 عامًا، صاحب محلات لتجارة البيض، ويقيم بدائرة قسم شرطة طهطا؛ لاستيلائه على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها ثلاثة ملايين جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة البيض مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يفٍ بوعده أو رد تلك المبالغ.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام المشكو في حقه بالاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين، بلغت جملتها (3 ملايين جنيه)، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة البيض مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يفٍ بوعده أو رد تلك المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة طهطا.

وبمواجهته أقر المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتعهد برد المبالغ المالية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.