رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لتجنب الإصابة بالأزمات القلبية

نصائح مهمة للتعامل مع طلبة الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة

نصائح مهمة للتعامل
نصائح مهمة للتعامل مع طلبة الثانوية العامة لتجنب المخاطر الص

حالة من التوتر والقلق الشديد تسيطر على معظم طلاب الثانوية العامة، عقب إعلان النتيجة، انتظارا لمصيرهم بالجامعات، أو بسبب الرسوب، وهو ما يستدعي معاملة خاصة تحميهم من مضاعفات حالة التوتر تلك.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022. ووصلت نسبة النجاح لعام 2021-2022 هي %75.04، ونسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38  


المخاطر الصحية للتوتر الشديد 
 

يقول الخبراء إن مخاطر التوتر الشديد لطلبة الثانوية العامة من الممكن أن تؤدي إلى حدوث أزمة قلبية وتوقف مفاجيء للقلب، نتيجة إفراز كمية كبيرة من هرمون القلق والتوتر أدرينالين. 


نصائح لتخفيف حدة التوتر والقلق لطلبة الثانوية العامة
 

ويقدم الخبراء مجموعة من النصائح لتخفيف حدة التوتر والتخلص من القلق الشديد الذي يسيطر على الطلاب وقت إعلان نتيجة الثانوية العامة، مشيرين إلى أن هناك العديد من المشروبات التي يفضل تناولها خلال اليوم،  وتشمل: البرتقال، القصب، البطيخ  ، إلى جانب  اليانسون. 


نصائح لأولياء الأمور
 

ووجه الخبراء الحديث للآباء والأمهات للتعامل مع أبتائهم  من طلبة الثانوية العامة  خلال هذه المرحلة  ، مطالبين بغرس الثقة فيهم، وإهبارهم بأنهم فخورين بهم بصرف النظر عن النتيجة، وعدم إلقاء المزيد من الضغوط النفسية عليهم بعدم الرضا عن المجموع.
ويضيف الخبراء على طلبة الثانوية العامة  عدم الاستسلام للحزن بسبب قلة المجموع، وذلك لأن الحزن يكسر القلب والقلق والتوتر يؤديان إلي الجلطات، مع تقبل النتيجة، ومراعاة الهدوء والسكينة.