رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يهنئ أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي يهنئ أوائل الثانوية العامة بسوهاج

هنأ اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم السبت، أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة، وذلك عبر الاتصال الهاتفي بالطلاب وأولياء أمورهم.

محافظ سوهاج يهنئ أوئل الثانوية العامة

وتواصل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بـ«ابن سوهاج» الطالب كيرلس خالد برتله شنودة، وهنأه على حصوله على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية بالقسم العلمي «علوم» بمجموع 399 درجة من مدرسة الغريزات الثانوية المشتركة.

الطالب كيرلس خالد برتله شنودة الحاصل على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية

كما تواصل «الفقي» بـ«ابنة سوهاج» الطالبة بسملة محروس رشاد أحمد وهنأها أيضًا على حصولها على المركز الخامس بالقسم «الأدبي» على مستوى الجمهورية بمجموع 381 درجة من مدرسة سوهاج الثانوية بنات.

وأعرب محافظ سوهاج خلال اتصاله بالطلاب، عن سعادته بتفوق أبناء المحافظة، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والازدهار والمستقبل الباهر المشرق، مؤكدًا أنهم فخر لمحافظة سوهاج.

الطالبة بسملة محروس رشاد أحمد الحاصلة على المركز الخامس على مستوى الجمهورية

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اختفاء ظاهرة حصول الطلاب على نسبة النجاح النهائية، مؤكدًا أنه لم يحصل أي طالب على 100% في نتيجة الثانوية العامة 2022 ولكن هناك بعض المجاميع اقتربت من هذه النسبة.

وقال الدكتور طارق شوقي إن إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022، للعام الدراسي الحالي 75.04%، ولغت نسبة نجاح شعبة علمي رياضية 81.10%، وشعبة علمي علوم 78.32%، والشعبة الأدبية 68.38%.

إلى ذلك، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تقرر حجب نتائج الثانوية العامة لمدارس كاملة بسبب الغش الجماعي.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صفحي، مذاع على صفحة الوزارة، على فيسبوك، اليوم السبت، وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلان نتائج الطلاب في هذه اللجان عقب الانتهاء من التحقيقات وذلك خلال أسبوع أو 10 أيام.