رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مناظرة النيابة لجثة فتاة تخلصت من حياتها بالسلام

تفاصيل مناظرة النيابة
تفاصيل مناظرة النيابة لجثة فتاة تخلصت من حياتها بالسلام

كشفت مناظرة نيابة السلام لجثة فتاة انتحرت عقب تناولها مادة فسفورية سامة والمعروفة بـ "حبة الغلة"، أن الجثة لأنثى في العقد الثاني من العمر وترتدي ملابسها كاملة ولا توجد بها إصابات ظاهرية فضلا عن وجود رغاوي مائية تخرج من فمها.

وأضافت المناظرة أن الحبة تسببت في فشل وظائف جسد الفتاة مما أسفر عن إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وكانت النيابة صرحت بدفن الجثة عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة تلقت إشارة من أحد المستشفيات بمدينة السلام تفيد بوصول فتاة متوفاة إثر تناولها حبة الغلال السامة، وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى.
وبسؤال أسرتها أكدوا تناول ابنتهم مادة فسفورية سامة والمعروفة بـ حبة الغلة السامة وقاموا بنقلها إلى المستشفى لمحاولة إنقاذها لكنها فارقت الحياة، وأكدوا عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وحُرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تحذير الأزهر من الانتحار

وحذر الأزهر الشريف في وقت سابق من الانتحار مهما تراكمت الهموم والأحزان.
وقال منشور الأزهر: «مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك».

وأضاف الأزهر الشريف: «احذر من اليأس، فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جوده».

تفاصيل محاولة انتحار طالبة بتناول الحبة القاتلة في دار السلام بسوهاج

وفى سياق آخر، أصيبت طالبة بحالة تسمم، اليوم الخميس، عقب قيامها بتناول قرص حفظ الغلال، المعروف بـ الحبة القاتلة في منزلها بدائرة مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، في محاولة منها للتخلص من حياتها، وتم نقلها إلى المستشفى الجامعي.

وكان مستشفى دار السلام المركزى جنوبي شرق محافظة سوهاج، استقبل طالبة تبلغ من العمر 15 عامًا، مصابة بحالة إعياء شديد وقيء مستمر وآلم بالبطن، وتم تحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعى، إثر تناولها قرص حفظ الغلال بالمنزل عن طريق الخطأ.

وتلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بإصابة طالبة بحالة تسمم، عقب تناولها قرص حفظ الغلال بمنزلها بدائرة المركز، وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتبيّن من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية، والمقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، أن  مستشفى دار السلام المركزي استقبل فتاة تدعى «ن.ص.ح»، 15 سنة، طالبة، تقيم بدائرة المركز، مصابة بحالة إعياء وقيء، ادعاء تناول قرص حفظ غلال، وتم تحويلها لمستشفى سوهاج الجامعي.

وبسؤال والدتها «ح.ا.م»، 50 سنة، ربة منزل، تقيم بدائرة المركز، أفادت أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية امن سوهاج، بأنه أثناء تواجد ابنتها المذكورة بالمنزل، تناولت قرص حفظ الغلال، ولم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك.