رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاولة انتحار طالبة بتناول الحبة القاتلة في دار السلام بسوهاج

محاولة انتحار طالبة
محاولة انتحار طالبة في دار السلام بسوهاج

أصيبت طالبة بحالة تسمم، اليوم الخميس، عقب قيامها بتناول قرص حفظ الغلال، المعروف بـ الحبة القاتلة في منزلها بدائرة مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، في محاولة منها للتخلص من حياتها، وتم نقلها إلى المستشفى الجامعي.

محاولة انتحار طالبة بالحبة القاتلة

وكان مستشفى دار السلام المركزى جنوبي شرق محافظة سوهاج، استقبل طالبة تبلغ من العمر 15 عامًا، مصابة بحالة إعياء شديد وقيء مستمر وآلم بالبطن، وتم تحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعى، إثر تناولها قرص حفظ الغلال بالمنزل عن طريق الخطأ.

وتلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بإصابة طالبة بحالة تسمم، عقب تناولها قرص حفظ الغلال بمنزلها بدائرة المركز، وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية، والمقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، أن  مستشفى دار السلام المركزي استقبل فتاة تدعى «ن. ص. ح»، 15 سنة، طالبة، تقيم بدائرة المركز، مصابة بحالة إعياء وقيء، ادعاء تناول قرص حفظ غلال، وتم تحويلها لمستشفى سوهاج الجامعي.

وبسؤال والدتها «ح. ا. م»، 50 سنة، ربة منزل، تقيم بدائرة المركز، أفادت أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية امن سوهاج، بأنه أثناء تواجد ابنتها المذكورة بالمنزل، تناولت قرص حفظ الغلال، ولم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك.

ودلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أن القتاة المذكورة تناولت قرص حفظ الغلال المعروف بـ «الحبة القاتلة» بمنزلها في محاولة منها للتخلص من حياتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتستخدم حبة الغلة كمبيد حشري لمقاومة الآفات الحشرية داخل مخازن وصوامع حفظ الغلال، أو حتى داخل منازل المزارعين الذين يحتفظون بتلك الغلال في منازلهم، ويتم تداولها في القرى داخل محلات البقالة أو محال المبيدات الزراعية بسعر يُراوح من جنيه واحد إلى 3 جنيهات تختلف من منطقة لأخرى، وهو ما يجعلها أرخص وأسرع وسيلة للانتحار، حيث تُراوح نسبة الوفاة بعد تناولها 70 إلى 100%.