رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار من وزارة التموين بشأن أسعار البيض

خبر سار من وزارة
خبر سار من وزارة التموين بشأن أسعار البيض

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من البيض بداية اليوم الاثنين بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، بالتعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية واتحاد منتجي الدواجن.

ينص الاتفاق بين الجهتين على توريد كميات من البيض وطرحها في المجمعات للمواطنين بسعر أقل من السوق المحلية، حيث يصل سعر الكرتونة إلى 65 جنيها.

وذكرت وزارة التموين أن سعر الكرتونة في المجمعات ينخفض عن سعره في السوق المحلية بنحو 10 جنيهات، مؤكدة استمرار المجمعات الاستهلاكية في طرح المنتج للمواطنين بكميات كبيرة تكفي احتياجات الجميع، سواء المستحقين لدعم المنظومة التموينية أو المواطنين غير حاملي بطاقات الدعم.

وفي هذا السياق، أبرم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والاتحاد الداجني، اتفاقا بطرح 20 ألف طبق بيض أبيض يوميا بالفروع الاستهلاكية.

وقال اللواء إيهاب عبدالرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إنه يتم طرح طبق البيض الأبيض بسعر 65 جنيها في الفروع التابعة للشركة وشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، حيث تم الاتفاق مع الاتحاد الداجني على نقل بيض المائدة من خلال سيارات نقل الاتحاد إلى فروع المجمعات.

وأكد أحمد حواش العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه يتم توريد نحو 5250 طبق بيض أبيض لكل فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها 400 فرع.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن تلك الكميات التي يتم توريدها بواقع 5 سيارات تريلا حمولة السيارة الواحدة 1050 طبق بيض أبيض، ويتراوح وزن الطبق الواحد 1800 و1900 جرام.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منفذ أحمد عرابي بالمهندسين التابع لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، بحضور رمضان الشحات مدير المكتب الإعلامي بوزارة التموين.