رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اندلاع حريق هائل في مزرعة محطة الصرف الصحي بسوهاج

حريق في مزرعة الصرف
حريق في مزرعة الصرف الصحي بسوهاج

شب حريق هائل في مزرعة محطة الصرف الصحي بناحية قرية الكولة التابعة لمركز أخميم شرقي محافظة سوهاج، والتهمت  النيران كميات كبيرة من المخلفات والحشائش دون حدوث إصابات بشرية أو خسائر.

حريق هائل في مزرعة محطة الصرف الصحي بأخميم

ودفعت قوادت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج بـ3 سيارات إطفاء، وتمكنت القوات من السيطرة على النيران وإخمادها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، بورود بلاغ باندلاع حريق في مزرعة محطة الصرف الصحى بناحية قرية الكولة بدائرة المركز.

انتقل المامور وضباط وحدة وحدة مباحث مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، قوات الحماية المدنية بسوهاج بقيادة العميد أحمد عز مدير الإدارة بسوهاج، وتبين من خلال المعاينة والفحص نشوب حريق هائل في مخلفات مزرعة الغابات الشجرية بالمنطقة الصحراوية المنزرعة بأشجار الكافور التابعة لمزرعة خاصة بمحطة الصرف الصحى بناحية قرية الكولة شرق بمركز أخميم.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على الحريق، وإخماده، دون حدوث إصابات بشرية أو خسائر، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

وبسؤال (نصر الدين. م. ع. م - ٥٦ سنة، مدير مزرعة الصرف الصحى بناحية قرية الكولة بأخميم، قرر انمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بمضمون تقدم، وأرجع سبب الحريق لقيام أحد المارة من الأهالى بإلقاء عقب سيجارة مشتعل ما أدى لاشتعال النيران بالمزرعة، ونفى الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

الوقاية من الحرائق 

تنتشر كثير من الحرائق فى فصل الصيف، وذلك بسبب موجات الحرارة الشديدة التى تشهدها البلاد كل عام، وهي قد تكون ناتجة عن الماس الكهربائى بسبب كثرة استخدام التكييفات والأجهزة الكهربائية بالتزامن، ولتفادى تلك الحرائق نرصد إليكم أسس وقواعد السلامة التي يجب اتباعها لتلافى حدوث أى حريق وذلك على النحو التالي:

1- التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربى قبل تشغيله

2- قطع التيار الكهربى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات

3- صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى.

4- التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية مدخلة فى الأنابيب المعزولة

5- لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز

6- تجنب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد

7- لا تضع الأثاث فوق الأسلاك الكهربائية أو أسفل السجاد أو الموكيت

8- لا توصل أى جهاز كهربى بمصدر واحد للتيار الكهربى

9- تجنب وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل

10- الوقاية من تشغيل الأجهزة الكهربية ساعات طويلة مثل التكييفات والمراوح التى ينجم عنها الحرائق

11- عدم استخدام الأدوات الكهربية الرخيصة "الصينى" أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام