رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان تطرح وحدات سكنية 76 و80 و81 و137 مترا.. والحجز 31 يوليو

شقق مشروع عصفور الجنة
شقق مشروع عصفور الجنة بمدينة 6 أكتوبر

أعلن الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز للوحدات السكنية بمساحات من 76 مترا حتى 137 مترا.

وكشف الجهاز المركزي للتعمير عن تفاصيل كراسات الشروط الخاصة  ببيع 127 شقة سكنية جاهزة للاستلام، وكاملة التشطيب والمرافق، وذلك بمشروع وحدات عصفور الجنة بمدينة 6 أكتوبر، بمساحات مختلفة وبتيسيرات كبيرة في السداد، على أن يتم فتح باب الحجز يوم 31 يوليو الجاري.

أسعار وحدات عصفور الجنة بمدينة 6 أكتوبر

وتتنوع المساحات داخل مشروع وحدات عصفور الجنة ما بين 76 مترا و80 مترا و81 مترا، و137 مترا، ويتراوح سعر المتر ما بين 5975 جنيها  و5702 جنيها و6210 جنيها، وفقًا لموقع الوحدة والدور.

ويتم شراء كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان مقابل 305 جنيه،  بداية من يوم 24 يوليو الجاري، مع إمكانية معاينة الوحدات قبل الشراء يوميًا بمقر المشروع ماعدا يوم الجمعة.

أنظمة السداد بوحدات عصفور الجنة بمدينة 6 أكتوبر

ويتم سداد 10% من ثمن الوحدة جدية حجز، و15% دفعة تخصيص و25% دفعة استلام، أما في حال السداد الفوري يتم  تسديد نسبة 50% المتبقية خلال 3 أشهر من تاريخ التخصيص مع منح المتقدم 3% خصم.

كما أنه من الممكن  السداد بالتقسيط على هيئة أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 أو 15 سنة طبقًا لإمكانيات ورغبة العميل، مع زيادة 7% من قيمة الوحدة.

طرح جديد لوحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط

وتعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في الوقت الحالي، على حصر الوحدات السكنية المتبقية من مشروعات الإسكان المتوسط بعدد من المدن الجديدة، حيث ستشهد الفترة المقبلة طرح إعلان جديد للوحدات السكنية للفئات متوسطة الدخل بمشروعات «سكن مصر، ودار مصر، وجنة للإسكان الفاخر»، وذلك بعدد من المدن الديدة، وسيكون الطرح عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

كما تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح إعلان ديد خاص بشقق الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل بعدد من المدن الجديدة، على رأسها مدن «أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة»، ومن المقرر أن يتم طرح هذا الإعلان قبل نهاية العام الجاري 2022.