رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ثاني أيام عيد الأضحى.. انتشال جثتي طفلين لقيا مصرعهما غرقا بالغربية

انتشال جثتي طفلين
انتشال جثتي طفلين لقيا مصرعهما غرقا بترعة في الغربية

لقي طفلان مصرعهما غرقا في ترعة قرية الناوية التابعة  لمركز سمنود بمحافظة الغربية حيث كان يسبحان هربا من حرارة الجو فرحة بقدوم عيد الأضحى المبارك، وتم انتشال الجثتين بمساعدة الأهالي بالتنسيق مع قوات الإنقاذ النهري ونقلها إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى سمنود العام.

كان  هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى  إخطار من شرطة النجدة يفيد  بورد بلاغا من العميد مأمور مركز شرطة سمنود  بغرق طفلين في ترعة قرية الناوية بدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث مركز سمنود وقوات من الإنقاذ النهري والإسعاف وتم تمشيط الترعة لمسافات طويلة وتبين أن الطفلين هما جلال محمد جلال حاويل ومحمد الهلالي محمد موسى، وغرق لعدم قدرتهم على السباحة لمواجهة تيار الماء ونزل في الترعة هربا من حرارة الجو وابتهاجا بعيد الأضحى المبارك ولقيا مصرعهما نتيجة إسفسيكا الغرق ولاتوجد شبهة جنائية في الحادث.

ونجحت قوات الإنقاذ النهرى بمساعدة الأهالى في العثور على جثتي الطفلين بعد نحو ٤ ساعات من غرقهما، وتم نقلهما إلى ثلاجة  حفظ الموتى بمستشفى سمنود وتم انتداب مفتش الصحة.

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على المتوفين واستدعاء أسرهم لسؤالهم والتصريح بالدفن مصرع طفلين غرقا بالغربية.

جريمة الأشقاء

وفي واقعة أخرى، لقي شاب في العقد الرابع من العمر، مصرعه بطعنة نافذة في الصدر، بسلاح أبيض سكين على يد اثنين أشقاء، بسبب لهو الأطفال، في قرية كفور بلشاي، التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ بمصرع شاب في العقد الرابع من العمر على يد شقيقين، بسبب خلافات بينهما.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلى محل الواقعة وتبين مصرع شاب يدعى "أحمد.أ.ع" في العقد الرابع من العمر، على يد اثنين أشقاء وهم "أحمد.س" و"سامي.س" بسلاح أبيض سكين، بطعنة نافذة في الصدر، بسبب لهو الأطفال، وجميعهم يقيمون في قرية كفور بلشاي، مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

جرى نقل الجثة إلى مستشفى كفر الزيات العام، وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية، بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة.