رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغربية تحزن.. مصرع طفل في حادث بشع بمدينة طنطا

مصرع طفل في حادث
مصرع طفل في حادث بشع بمدينة طنطا

شهد شارع النحاس في مدينة طنطا بمحافظة الغربية واقعة مأساوية؛ حيث لقي طفل مصرعه في العقد الثاني من العمر أثناء ركوبه الدراجة الهوائية الخاصة به، أسفل عجلات سيارة نقل ثقيل محملة بمواد البناء وتم نقله لمستشفى طنطا الجامعي.

مصرع طفل في مدينة طنطا

كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول طنطا يفيد بورود بلاغ بمصرع طفل في العقد الثاني من العمر، أسفل عجلات سيارة نقل محملة بمواد بناء بدائرة القسم.

على الفور انتقلت شرطة النجدة، ومباحث قسم أول طنطا وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين مصرع طفل يدعى فادي محروس، ويبلغ من العمر 14 عاما تلميذ بالمرحلة الإعدادية، ومقيم بمدينة طنطا، أسفل عجلات سيارة نقل كانت محملة بمواد البناء، أثناء ركوبه الدراجة الهوائية الخاصة به، وحال سيره في شارع النحاس، بالقرب من إشارة مرور سعد الدين بمنتصف الشارع.

وتم  نقله إلى مستشفى طنطا الجامعي في محاولة لإنقاذه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله، وتم التحفظ على السائق والسيارة النقل وتحرير محضر بالواقعة.

وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على سائق السيارة النقل وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل الواقعة وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاة واستدعاء أهلية المتوفى والتصريح بدفن الجثة.

حملات مكثفة

وفي سياق متصل حررت مباحث التموين بالغربية، في حملة على مدار 24 ساعة، 47 مخالفة تموينية بمراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق ومصادرة السلع المغشوشة والفاسدة.

وتلقى العميد وليد العيسوي مدير مباحث التموين بالغربية، إخطارا بتحرير 47 مخالفة شملت، البيع بأزيد من التسعيرة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وسلع مجهولة المصدر ومغشوشة، ومنتهية الصلاحية، وتلاعب في الأوزان، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو أصحاب المخالفات، وإخطار النيابات المختصة.

وكان محافظ الغربية قد وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.