رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة طنطا تدشن مبادرة معا لبناء مستشفى "900 900 " بالمحلة الكبرى

الدكتور محمود ذكى
الدكتور محمود ذكى

جامعة طنطا تدشن مبادرة معا لبناء مستشفى "900 900 " الجامعي بالمحلة الكبرى

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن تدشين مبادرة معا لبناء مستشفى 900 900 المتواجد في مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، وذالك بهدف تشجيع المجتمع المدني علي المساهمة في بناء هذا الصرح، الذي يعد صرح طبي جامعي، خارج مدينة طنطا.

قال الدكتور محمود ذكي أن تدشين مبادرة معا لبناء مستشفى 900 900 هدفها المشاركة، في دعم المستشفي الجديد، المتواجد في مدينة المحلة، والذي يعد اول صرح طبي جامعي، خارج مدينة طنطا، وما يأكد أن جامعة طنطا، تسعي إلي توفير كافة الخدمات الطبية والتعليمية فيها، يأتي ذالك بالتزامن مع انطلاق الجمهورية الجديدة، التي تستهدف بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة له، بناء على توجيهات، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف ذكي أن مستشفى 900 900 يمثل نقله نوعية للخدمات الصحية التي تستهدف، أبناء محافظات الدلتا، بالتوازي مع مجمع مستشفيات طنطا الجامعية، وما يؤكد أن الجامعة، دائما ما تسعي إلى توفير جميع الخدمات الطبية، للمواطنين بالقرب من محل إقامتهم، مما يخفف عنهم عناء ومشقة السفر، إلى جانب توفير الضغط عن المستشفيات الجامعيه داخل مدينة طنطا، وهو ما يضمن تقديم خدمة طبية في أقل وقت ممكن.

وأكد رئيس الجامعة أنه تم تصميم المستشفي، وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية، وسيتم تزودها بأحدث الأجهزة الطبية، لتقديم أجود الخدمات الطبية، علي أيدي أساتذة متخصصين، وأن المستشفي سيتم إدارتها كاملة من خلال كوادر الجامعة بكلية الطب.

وأشار رئيس الجامعة أن مستشفى 900 900 تم وضع حجر الأساس لها في شهر أكتوبر من العام الماضي، وأن خطة التنفيذ سوف تكون علي ثلاث مراحل، باجمالي مساحة بنائية ٦٢ الف متر مربع، بتكلفة تتجاوز المليار جنيه، حيث تضمن المرحلة الأولى مستشفى للطوارئ، والمرحلة الثانية، مستشفى للولادة والأطفال، والثالثة تضم مستشفى للرعاية الصحية، بطاقة إستعابية 600 سرير.

ووجه رئيس جامعة طنطا، الدعوة لكافة فئات المجتمع للمساهمة، في إنشاء المستشفى علي حساب رقم 900 900 في جميع فروع البنك الأهلي المصري، بما يعزز قيم المشاركة المجتمعية والإنتماء.