رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الأطباء تطالب النائب العام ووزير الداخلية بحماية طبيب وأسرته بالدقهلية

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

خاطبت نقابة الأطباء، كلا من المستشار حمادة الصاوي النائب العام، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء السيد سلطان مدير أمن الدقهلية، وذلك لحماية واتخاذ الضمانات اللازمة لتوفير الأمان، لأحد الأطباء وأسرته، واتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية ضد من يهددون حياتهم. 

واستعرضت نقابة الأطباء في مكاتباتها إلى النائب العام ووزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية، واقعة قيام أحد الأطباء استشاري القلب بالمنصورة محاولة إنقاذ حياة مريضة إلا أنه توفاها الله، وعقب وفاتها قام أهليتها بالتعدي على الطبيب وإحداث إصابات بالغة به، وتلفيات بالمركز الطبي الخاص محل الواقعة.

وأضافت نقابة الأطباء أنها تلقت استغاثة من أسرة الطبيب تفيد بتعرضهم لتهديدات على حياتهم اضطرتهم لهجر منازلهم وموطن معيشتهم الذي هو نفس موطن أسرة المتوفية،.

 وطالبت نقابة الأطباء في مخاطباتها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية لحماية الطبيب وأسرته ومحاسبة المعتدين وموجهي التهديدات للطبيب وأسرته.

وتؤكد نقابة الأطباء ونقابة أطباء الدقهلية متابعتهما عن كثب لأحداث الواقعة وتواصلهما مع أسرة الطبيب، وحرص النقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الدقهلية على تقديم كافة أوجه الدعم للطبيب وأسرته.

 وتشير نقابة الأطباء إلى أن أولويات أهدافها تأمين الطبيب وأسرته وحفظ كامل حقوقه، كما تناشد نقابة أطباء مصر الزملاء الأطباء دعم الطبيب وأسرته ومراعاة مشاعر الطبيب وأسرته عند تناول الواقعة لخصوصيتها.

تفاصيل الاعتداء على استشارى القلب بالمنصورة

يذكر أن أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الدقهلية شهدت تعديًا جديدًا على طبيب قلب، حيث أصيب الطبيب بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة المنصورة، بجروح متفرقة على يد ابن مريضة، وأخيها، عقب وفاتها أثناء إجراء قسطرة قلبية لها.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أحد المستشفيات الخاصة بمدينة المنصورة، بقيام شخصين بالتعدي على طبيب وإصابته بجروح قطعية بمناطق مختلفة بجسده.

وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنصورة، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء إجراء الطبيب عملية قسطرة قلبية لسيدة تدعى «عايدة.ط.م.ال» لفظت أنفاسها الأخيرة، وعقب إبلاغ الطبيب لأسرتها اعتدوا عليها بسلاح أبيض مطواة كانت بحوزتهم، مما تسبب في إصابته بجروح قطعية، وتم نقله إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة وإجراء جراحة وخياطة 68 غرزة، وتم تحرير المحضر رقم 8279 لسنه 2022 جنح قسم ثان المنصورة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الشروع في القتل، وإحداث ما به من إصابات 68 غرزة وإصابات متفرقه بالجسم، بعد الهجوم عليه داخل العناية المركزة، وتحطيم جهاز قسطرة القلب، وجهاز الصدمات وباقي محتويات الحجرة.