رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأطباء» تكرم فريق عمليات «الشفة الأرنبية» وتحذر من شركات الدعاية الطبية

«الأطباء» تكرم فريق
«الأطباء» تكرم فريق عمليات «الشفة الأرنبية»

كرمت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، فريق مشروع الشفة الأرنبية للأطفال، وذلك في حضور الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة، والدكتور خالد آمين عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة مصر العطاء.

وقال الدكتور خالد آمين، عضو مجلس النقابة، ومقرر لجنة مصر العطاء، إن مشروع الشفة الأرنبية انطلق بداية من محافظة الفيوم وبني سويف، حيث قامت قافلة شارك فيها أطباء متخصصون متطوعون بالكامل بعمل  عمليات الشفة الأرنبية وإصلاح سقف الحلق في محافظة الفيوم وبني سويف، وذلك تحت إشراف لجنة مصر العطاء.

وأضاف «آمين»، أن تكريم أعضاء قافلة مشروع الشفة الأرنبية جاء لما قدموه من خدمات طبية جليلة خلال عمل القافلة من خلال الكشف على المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية اللازمة.

وأكد «آمين»، أن لجنة مصر العطاء ستستكمل تنظيم مثل هذه القوافل الطبية المجانية لإجراء مثل هذه العمليات في جميع محافظات الجمهورية للقضاء على الشفة الأرنبية ولمساعدة الأطفال في حياة طبيعية كريمة، وذلك عن طريق إجراء العمليات الجراحية اللازمة والتي تعيد الفك إلى طبيعته مما يؤدي إلى تحسن كبير في الشكل، وكذلك تحسن النطق والكلام عند الأطفال، لافتًا إلى أن مثل هذه القوافل وكذلك كل ما تقدمه  لجنة مصر العطاء بشكل عام هي من أموال تبرعات المواطنين المصريين.

«الأطباء» تطالب أعضائها بإجراء هام للتعامل مع شركات الدعاية للخدمات الطبية

من جهة أخرى، أعلنت نقابة أطباء مصر عن تلقي شكاوي ومقترحات الأطباء وآراءهم حول شركات الدعاية للخدمات الطبية، والتي من ضمن أنشطتها ربط الأطباء والمنشآت الطبية بالمرضى، حيث ستقوم نقابة أطباء مصر في ضوء ما تتلقاه من الأطباء، ببحث حل تلك المشكلات واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حفظ حقوق الأطباء وحماية المرضى.

وطالبت النقابة،  الأطباء بضرورة إرسال شكواهم ومقترحاتهم سريعًا على «واتسآب» على الرقم  «01095111247»، الذي خصصته النقابة لتلقي شكاوي ومقترحات الأطباء.

الجدير بالذكر، أن نقابة أطباء مصر كانت قد حذرت الأطباء من التعامل مع شركات الدعاية التجارية في ربطهم بالمرضى، بعد ورود العديد من الشكاوى من تعامل وسائل الدعاية التجارية معهم.