رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث بشع على الطريق بسوهاج

مصرع وإصابة 9 أشخاص
مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث بسوهاج

شهد الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج حادث تصادم بين سيارة أجرى بأخرى نقل، نتج عنه مصرع وإصابة 9 أشخاص، تم نقل الجثث إلى المستشفى المركزي والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج.

مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين في حادث بسوهاج

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم بورو بلاغ من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي "سوهاج - البحر الأحمر" بدائرة المركز، ووجود متوفين ومصابين.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص وقوع حادث تصادم بين سيارة أجرة وأخرى نقل على الطريق الصحراوي الشرقي "سوهاج - البحر الأحمر" بدائرة المركز.

نتج عن الحادث مصرع كل من: «هاشم. م»، 62 عامًا، و«علي. ج» 29 عامًا، و«مصطفى. ص»، 20 عامًا، و«منار. أ»، 19 عامًا، وإصابة كل من: «محروس. ق»، 43 عامًا، و«أحمد. م»، 28 عامًا، و«إسلام. ع»، 15 عامًا، و«حسام. م»، 12 عامًا، و«أميرة. ح»، 22 عامًا، بكسور وجروح متفرقة بالجسد، تم نقل الجثث إلى مستشفى أخميم المركزي، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

القتل الخطأ نتيجة الحوادث المرورية

هناك العديد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها سقوط ضحايا، ويواجه المتهمون تهمة القتل الخطأ في هذه القضايا، حيث حدد قانون العقوبات في عدد من مواده عقوبة جريمة القتل الخطأ على المتهم في حالة ثبوت أن القتل خطأ أو دون نية وقصد.

ووفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات فإن المتهم تفرض عليه عقوبة بالحبس مدة لا تقل على 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز الـ200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الحادث المروري وتجاوز عددهم الـ3 أفراد، ترتفع العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.