رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل جديدة تقلب الموازين في قضية مقتل ابن سوهاج بالساطور

المجني عليه الشاب
المجني عليه الشاب كيرلس مجلي ابن أخميم بسوهاج

توفيّ منذ قليل الشاب كيرلس نجح مجلي المقيم بناحية نجع عرب مهدي بقرية الديابات التابعة لمركز أخميم شرقي محافظة سوهاج، متأثرًا بإصابته بعدة كسور في الجمجمة ونزيف بالمخ، وقطع بأوتار اليد، بعد مرور 3 أيام داخل مستشفى سوهاج الجامعي، وذلك عقب تعدي شخص عليه باستخدام ساطور، وتحول مسار القضية من الشروع في القتل إلى القتل.

وفاة الشاب تقلب الموازين في القضية

وتلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة أخميم، بورود إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي، تفيد بوفاة الشاب المذكور متأثرًا بإصابته بعدة طعنات متفرقة بالجسم، وتم إخطار انيابة العامة بالواقعة.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثة الشاب، وتم تسليم الجثمان لذويه، وعرض المتهم على النيابة للاستماع لأقوال المتهم مرة أخرى، ووجهت له تهمة القتل، وأمرت باستمرار حبسه على ذمة التحقيقات.   

يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج كشفت ملابسات واقعة التعدي على أحد الأشخاص بمركز شرطة أخميم شرقي المحافظة، وإحداث إصابته باشتباه كسر بعظام الجمجمة وجروح قطعية باستخدام سلاح أبيض عبارة عن ساطور، وتبين أن مسجلًا خطرًا وراء ارتكابها، تم ضبطه؛ وإحالته إلى النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

التعدي على مواطن بالساطور بسوهاج

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج  من إحدى المستشفيات باستقبالها (عامل - مقيم بدائرة المركز) مصاب باشتباه كسر بعظام الجمجمة وجروح قطعية.

وبسؤال (نجل عم المصاب - مقيم بذات الناحية بمركز شرطة أخميم) قرر أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرة أمن سوهاج، أنه أثناء استقلالهما دراجة نارية قيادة المصاب بذات الناحية استوقفهما (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بذات الناحية)، وطلب منهما اصطحابه، إلا أنهما رفضا فقام بالتعدى على المصاب بسلاح أبيض «ساطور»، فأحدث إصابته المشار إليها.

وأضاف بوجود خلافات سابقة بين المصاب والمتهم، وبسؤال والد المتهم (مزارع) قرر أن نجله يعانى من اهتزاز نفسى، وقدم تقريرًا صادرًا من أحد الأطباء بذات المضمون، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم.

وبمواجهته اعترف المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بارتكابه الواقعة، وتخلصه من الأداة المستخدمة بإلقائها بأحد المصارف المائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بما تقدم.

كيرلس مجلي ابن أخميم بسوهاج
كيرلس مجلي داخل مستشفى سوهاج الجامعي
كيرلس مجلي ابن أخميم بسوهاج