رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رحبت بتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني.. نشرة أخبار الأحزاب المصرية اليوم

الحوار الوطني
الحوار الوطني

شهدت الأحزاب المصرية، اليوم الأحد، نشاطًا ملحوظًا وينشر موقع «النبأ» أبرز الأخبار الخاصة بنشاط الأحزاب المصرية، والتي ركزت في مجملها على الإشادة بتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني.

«حماة الوطن» يُثمن التشكيل الصادر بمجلس أمناء إدارة الحوار الوطني

وثمن حزب حماة الوطن التشكيل الصادر بمجلس أمناء إدارة الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن التشكيل جاء معبرًا عن المشاركة الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار وبما يخدم صالح المواطن المصري.

وأكد الحزب، في بيان له، أنه داعم رئيسي لكل خطوات الأكاديمية الوطنية للتدريب، بهدف إخراج حوار وطني ناجح بمخرجات محددة، تساهم في كل الإصلاحات المنشودة، التي أعلنت عنها القيادة السياسية.

«العدل»: تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني يعبر عن التنوع السياسي الجاد
في السياق عينه، رحب حزب العدل بإعلان تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، والذي شمل اختيار ممثلين من  جميع الأطراف، وعبر بشكل حقيقي وجاد، عن التنوع السياسي للقوى الديمقراطية المصرية.

وثمن حزب العدل تلك الخطوة التي تأتي لتجيب على اللغط والتساؤلات المثارة خلال الفترة الماضية؛ مشيدًا بجهود المنسق العام للحوار ضياء رشوان، للوصول لهذا التشكيل الجيد.

وأكد الحزب تطلعه لبدء جلسات الحوار الوطني، باعتبار أن الحوار الجاد هو السبيل الوحيد نحو صياغة مستقبل هذا الوطن، بما يحقق مصلحة مصر والمصريين.

«الإصلاح والنهضة» يُشيد بتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني: «ضمانة أساسية لنجاحه»

وأشاد حزب الإصلاح والنهضة بتشكيل مجلس الأمناء الذى أعلنته إدارة الحوار الوطني، لافتا إلى أن تنوع التشكيل وضمه لجميع التوجهات السياسية الوطنية وأن هذا الأمر بمثابة ضمانه أساسية لنجاح الحوار الوطني.

وأكد حزب الإصلاح والنهضة أن الحوار الوطني يأتي في توقيت غاية في الحساسية، ويقدر كافة الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء لنجاحه، داعيًا القوى السياسية لأن تكون على قدر المسئولية الوطنية المطلوبة لنجاح الحوار.

«التجمع»: تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني تضمن شخصيات متميزة
ورحب حزب التجمع بتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني الذي تم إعلانه اليوم، باعتباره خطوة مهمة على طريق إجراء حوار جاد وبناء.. وقال الحزب إن التشكيل المعلن تضمن شخصيات متميزة، تتنوع خبراتها السياسية والمهنية والاقتصادية، وهو ما سينعكس بالإيجاب على مخرجات الحوار التي نأمل أن تشكل منعطفًا جديدًا في مسيرة الدولة المصرية.

وأكد حزب التجمع مجددًا ثقته في قدرات  ضياء رشوان المنسق العام للحوار، خاصة مع ما لمسه من جهد مشكور خلال الفترة الماضية في سبيل تشكيل مجلس الأمناء، كما أكد ثقته في حسن أداء الأمانة الفنية برئاسة المستشار محمود فوزي، وقدرة الطرفين على التنسيق فيما بينهما في إطار الأكاديمية الوطنية لتنظيم فعاليات الحوار.

 «المؤتمر»: تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطنى تضمن عددًا من الشخصيات الوطنية

ثمن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، عضو مجلس الشيوخ، التشكيل الذى تم الإعلان عنه لمجلس أمناء الحوار الوطنى والذى تضمن عدد من الشخصيات الوطنية.

وأثنى الدكتور مجدى مرشد، القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر، على تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطنى، مؤكدًا أن التشكيل راعى التنوع والاختلاف الفكرى والثقافى والسياسى والاقتصادى بين الشخصيات المنضمة للتشكيل وكلها شخصيات وطنية لا غبار عليها.

وأضاف «مرشد» أن الاختيار اهتم بتنوع الشخصيات المرشحة والممثلة لأمناء الحوار الوطنى وبالتالى هذا التنوع يضمن إثراء الحوار وأن يكون حوارا مثمر وناجح، وهو تشكيل جيد من جميع الجهات والاتجاهات فكريا وثقافيا، مؤكدا أن الحزب دائما على استعداد للتحاور مع الشخصيات التى تهتم بخدمة الوطن ولصالح القضايا الوطنية التى تحتاج إلى إجراء حوار وطنى.