رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عودته إلى الحياة السياسية.. مَنْ هو محمد بدران نائب رئيس حزب «مصر أكتوبر»؟

محمد بدران الرئيس
محمد بدران الرئيس الأسبق لحزب مستقبل وطن

من جديدٍ يعود السياسي الشاب محمد بدران إلى المشهد السياسي بعد فترة اختفاء تزيد عن الـ 5 أعوام، قضاها للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بعد استقالته من رئاسة حزب «مستقبل وطن» في نهاية سبتمبر 2016، الحزب الذي ظهر بقوة بعد ثورة «30 يونيو»، وحصل على الأغلبية البرلمانية في مجلسي «النواب» و«الشيوخ» وتصدر مشهد الأحزاب السياسية.

 

زيارة محمد بدران للأكاديمية الوطنية للتدريب قبل «الحوار الوطني»

وأعلن محمد بدران، نائب رئيس حزب «مصر أكتوبر»، أنه زار الأكاديمية الوطنية للتدريب، والتقى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية المكلفة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنظيم الحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني.

وقال «بدران» إن زيارته جاءت ضمن وفد «حزب مصر أكتوبر» برئاسة الدكتورة جيهان مديح لتقديم رؤية الحزب للحوار الوطني.

 

السيرة الذاتية لـ محمد بدران نائب رئيس حزب مصر أكتوبر

تكشف السيرة الذاتية الخاصة بـ«محمد بدران»، أنه كان رئيس اتحاد طلاب «جامعة بنها» قبل ثورة 25 يناير، وهو مؤسس حملة «مستقبل وطن» لدعم خارطة طريق 30 يونيو، واختير عضوًا بـ«لجنة الخمسين» التي وضعت الدستور عام 2014.

تحولت حملته لـ«حزب سياسي»، وكان هو أول رئيس لـ«مستقبل وطن»، وأثار جدلًا واسعًا في الحياة السياسية المصرية؛ نظرًا لتعدد وقوة علاقاته مع أجهزة الدولة بالرغم من صغر سنه، فضلًا عن مرافقته للرئيس عبد الفتاح السيسي على «يخت المحروسة» في افتتاح قناة السويس الجديدة.

زاد الحديث بقوة عن علاقات «بدران» بأجهزة الدولة بعد قيام مطابع «الأهرام» بمنع طباعة جريدة «الصباح» في عددها الصادر بتاريخ 22 - 8 - 2015؛ بسبب مقال، تردد أنه ضد محمد بدران.

 

اختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقًا عامًا للحوار الوطني.. وهذا موعد أولى الجلسات

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الحوار الوطني اختيار ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس هيئة الاستعلامات، منسقًا عامًا للحوار الوطني، بالإضافية إلى اختيار المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسًا للأمانة الفنية للحوار الوطني، لافتة إلى بدء أولى جلسات الحوار الوطني في الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم.

وأوضحت أن أولى مهام المنسق العام للحوار الوطني تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وجميع الأطراف المشاركة في الحوار الوطني لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، من ممثلي كافة الأطراف والشخصيات العامة والخبراء من 15 عضوا بما يضمن المشاركة الفعالة والتوصل إلى مخرجات وفقا للرؤى الوطنية وبما يخدم صالح المواطن المصري.

وتابعت إدارة الحوار الوطني أنه تم الانتهاء من التجهيزات واللوجيستيات اللازمة لتنظيم الحوار من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب المنوطة بتنظيم المؤتمر الوطني للشباب، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي يقتصر دورها على المهام التنظيمية واللوجيستية، مؤكدة استمرار الأكاديمية في اتباع الحياد والتجرد التام في إطاردورها التنظيمي والفني والتنسيقي بعيدا عن التدخل في مضمون الحوار الوطني الفعال تحت مظلمة الجمهورية الجديدة.