رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار لأهالى حى شرق فى أسوان.. اعرف التفاصيل

أعمال سفلتة فى حى
أعمال سفلتة فى حى شرق

تنفيذًا لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال جولتة الميدانية الأخيرة والتي شملت عدد من مشروعات تطوير ورفع كفاءة ورصف عدد من الشوارع الرئيسية والداخلية، بالإضافة إلى مشروع إنشاء كوبرى السيل العلوى للسيارات والمشاه.

فقد تم إنهاء صب آخر قاعدتين بالكوبرى الجديد والذى يستهدف الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين مع القضاء على مشكلة الاختناق المرورى أمام مزلقان السيل الجديد بتكلفة 139 مليون جنيه. 

خبر سار لأهالى السيل فى أسوان 

صرح بذلك المهندس عيد كرومر، مدير الإدارة المركزية للمنطقة العاشرة للطرق والكبارى، والذى أشار إلى أن هذا الكوبرى يتكامل مع خطة المحافظة لإنشاء وتطوير المحاور المرورية بشرق المدينة حيث جارى من خلال الجهاز المركزى للتعمير تنفيذ مشروع رفع كفاءة ورصف طريقى كيما والسماد بطول 8 كم. 

ولفت إلى أن ذلك سيتزامن مع تحويل حركة النقل الثقيل القادمة من المناجم والمحاجر من طريقى كيما والسماد إلى الطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / الكوبرى الملجم بعد إنشاؤه بالكامل بطول 23 كم، وفى نفس السياق شهدت الشوارع الرئيسية والداخلية قيام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة باستكمال أعمال التطوير والتجميل والرصف الجارية بشوارع وسط المدينة، علاوة على تركيب بلاط الأنترلوك بالشوارع الداخلية لتحسين مستوى المعيشة والارتقاء بهذه الشوارع والمحاور الحيوية، وهو الذى سيعقبه تنفيذ مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية، وخلق عدد من ساحات انتظار للسيارات.

على صعيد آخر، قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، التهنئة لأبناءه من الطلائع الذين حققوا مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى مسابقة "النور المبين"، بجانب حصولهم على جوائز مالية.

وفاز فى هذه المسابقة من أبناء المحافظة كلًا من روان ياسر محمد، وبسملة محمد ضاحى، وشهد أحمد سعيد، ومحمد وليد عبد المنعم، وتم تنفيذها برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع إذاعة القاهرة الكبرى خلال شهر رمضان المبارك عبر أثير الإذاعة، كما قدم اللواء أشرف عطية التهنئة للاعبة نور حسين علاء الدين لفوزها بالمركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية في بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت سن 17 سنة فى ميزان تحت ٥٩ كيلو وذلك ضمن المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبيى والتى أقيمت بالصالة المغطاة بنادى طلائع الجيش.