رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات عاجلة من محافظ أسوان بشأن قرية حجازة.. تعرف عليها

النبأ

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمحافظة بالمتابعة الميدانية على الأرض للموقف التنفيذي للمشروعات بجميع قطاعات العمل العام، وأهم المعوقات الخاصة بنسب التنفيذ، مع تحديد المقاولين والشركات المتقاعسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الاجتماع الدورى القادم.

محافظ أسوان يوجه بتفقد عدد من المشروعات الجارية بقرية حجازة بكوم أمبو 

وتنفيذا لتعليمات المحافظ، أجرى فريق عمل وحدة حياة كريمة، برئاسة برئاسة المهندس ناجح مصطفى، جولة تفقدية لقرية حجازة بمركز كوم أمبو والتى يتبعها 12 قرية فرعية ونجع وكفر وتابع لمتابعة المشروعات الجارى تنفيذها، والتى ستخدم حوالى 27 ألفا و644 مواطنا، رافقهم طه حسين نائب رئيس مركز ومدينة كوم أمبو لشئون القرى، ومحمد يوسف سكرتير القرية.

وأشار ناجح مصطفى، إلى أن فريق حياة كريمة تفقد مشروعات إنشاء المجمع الخدمى والذى بلغت نسبة التنفيذ فيه إلى ٧١%، وأيضًا المجمع الزراعى والذى وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى ٦٠% حيث تم إبلاغ الجهة المنفذة بضرورة رفع معدلات التنفيذ، وأيضًا رفع كافة التراكمات ونواتج الحفر من أمام مبانى المجمعين وتهيئة الموقع من رصف وتشجير وإنارة، علاوة على تركيب البانر الخاص بهذه المشروعات بالشكل اللائق.

ولفت إلى أن الجولة تضمنت تفقد محطة رفع نجع أحمد مصطفى وبلغت نسبة التنفيذ بالمحطة ١٠%، فيما جارى العمل فى كوبرى حجازة بحرى على مصرف القهمورى وبلغت نسبة التنفيذ ٢٠%، وكذا مشروع إنشاء كوبرى نجع العرب على ترعة كاسر الذى سيربط بين نجع الخور ونجع العرب وقرية العتمور بكوم امبو بقرية إبريم بمركز نصر النوبة، وبلغت نسبة التنفيذ ٤٠%.

وكشف ناجح، عن أنه تم كذلك تفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الكهرباء مع إنشاء لوحة توزيع الكهرباء بقرية حجازة وتوابعها، وبلغت نسبة التنفيذ ٢٢%، تم الإنتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بقرية حجازة وجارى العمل في الخطوط الأخرى بالقرى والتوابع بأقطار مختلفه حيث تم تنفيذ ١٧ كم من إجمالي 23،5 كم، كما بينما تم الانتهاء من إنشاء مدرسة نجع العرب الإبتدائية بحجازة والتي تضم 38 فصل دراسى وغرف أنشطة. 

جاء ذلك فى ضوء استمرارًا للجهود المبذولة للإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات الجارية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة".