رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يفتتح ورشة العمل التي نظمتها هيئة فولبرايت مصر

النبأ

افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ورشة العمل التي نظمتها هيئة فولبرايت مصر برئاسة الدكتورة ماجى نصيف مدير الهيئة، وبحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، وأعضاء الهيئة وخريجي برامج فولبرايت على مستوى الصعيد.

محافظ أسوان يفتتح ورشة العمل التي نظمتها هيئة فولبرايت مصر

ووجه المحافظ الشكر لهيئة فولبرايت مصر على هذه الخطوة الهامة لإفساح المجال أمام شباب وفتيات أسوان لإكسابهم المهارات والخبرات من أجل الحصول على المنح الدراسية في الخارج، وخاصة أن المحافظة تذخر بالكوادر البشرية التي لديها قدرات وإمكانيات علمية وعملية ومهنية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك تعاون مع جامعة أسوان لتحقيق أقصى أستفادة ممكنة لأبناء المحافظة بإختيار المرشحين بكل حيادية ونزاهة وعدالة لإعدادهم بالشكل المطلوب طبقًا لأحدث القياسات العالمية ليكون لدينا جيل قادر على التعامل مع التطورات العلمية والتكنولوجية.

على صعيد آخر، فى إطار تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للمسئولية بالمتابعة الميدانية لأعمال رفع كفاءة الحدائق العامة ونشر المسطحات الخضراء بالشوارع الرئيسية.

قامت المهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام المساعد، بجولة ميدانية بعدد من المتنزهات والحدائق العامة شملت حدائق منزل الخزان، والشجرة، ومقبرة العقاد، والشيراتون، ومشتل فيله، بالإضافة إلى الزراعات بطرق المطار والسادات وفيله وكورنيش النيل القديم.

وأكدت السكرتير العام المساعد، على أنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسوان تم التشديد على المهندسين والمشرفين بالمتابعة الدورية للزراعات والأشجار، مع توفير مياه لرى هذه الزراعات بشكل دائم، علاوة على التوجيه بضبط مواعيد الري حتى يتم الاستفادة من كميات المياه للحد من تعرضها للتبخر.

كما وجهت برفع أي تراكمات للقمامة والمخلفات أولًا بأول، بجانب إعادة التخطيط الجمالي للحدائق واستكمال المسطحات الخضراء بما يتناسب مع الهوية البصرية.