رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن المتهمين بالنصب على المواطنين في مصر الجديدة

تطورات جديدة بشأن
تطورات جديدة بشأن المتهمين بالنصب على المواطنين بمصر الجديدة

قرر قاضي المعارضات بغرفة المشورة بمحكمة جنح مصر الجديدة، تجديد حبس 4 أشخاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بمصر الجديدة.

وكانت قد قررت جهات التحقيق، حبس 4 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بمصر الجديدة.

وكلفت جهات التحقيق رجال المباحث بالتحري عن الواقعة وإعداد تقرير مفصل وملابساتها.
البداية كانت في أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة؛ اشتبهت فى إحدى السيارات حال توقفها بجانب الطريق، بفحص مستقليها تبين أنهم (4 أشخاص "لهم معلومات جنائية") وعٌثر بحوزتهم على (مبلغ مالي- مظروف بداخله ورق جرائد على شكل أوراق مالية- كمية من مخدر الهيروين).

ظرف بداخله قصاصات ورقية

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي فى النصب على المواطنين بمصر الجديدة من خلال قيام أحدهم بإسقاط ظرف بداخله قصاصات ورقية أمام أحد المجنى عليهم حال سيرهم بالطريق العام وقيام آخر إيهامه بأنه يحوي مبالغ مالية والاتفاق معه على اقتسام المبلغ المالي فيما بينهما وإخباره بوضع الظرف بحقيبة يده وأثناء ذلك يقوم أحدهم بادعاء ملكيته للظرف.
وعقب ذلك يقوم بمغافلته والاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية داخل الحقيبة، والفرار باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم وأقروا بارتكابهم 3 حوادث سرقة بذات الأسلوب.
وأضافوا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات تلك الوقائع وإنفاقها باقى المبالغ المالية المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطي.
باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تكثيف الدوريات الأمنية بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.