رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن المتهم بقتل تاجر رميًا بالرصاص وحرق جثته في سوهاج

قتل تاجر وحرق جثته
قتل تاجر وحرق جثته في سوهاج

قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، بإيداع سائق تحت الملاحظة الطبية بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية لمدة شهر، تمتد لشهر آخر إذا اقتضى الأمر، وذلك بمعرفة لجنة من الأطباء المتخصصين المقيدين بالمجلس الإقليمى للصحة النفسية، لبيان حالته النفسية والعقلية وقت ارتكابه جريمة قتل تاجر مواد بلاستيكية بدائرة قسم شرطة الكوثر بمديرية أمن سوهاج.

مقتل تاجر مواد بلاستيكية رميًا بالرصاص وإشعال النار في جثته بسوهاج

وصدر الحكم، برئاسة المستشار محمد رفاعى عبد الحافظ، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين أحمد محمد حلاوة، وأحمد أبو القاسم محمد، بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، وعاطف رمسيس.

تعود أحداث الواقعة إلى العام الماضي؛ عندما كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، ملابسات واقعة غياب أحد الأشخاص بسوهاج، وتبين أنه قُتل على يد سائق بقصد سرقته، تم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الكوثر بمديرية أمن سوهاج من (إحدى السيدات، مقيمة بدائرة مركز شرطة المراغة) بغياب شقيقها (تاجر مواد خاصة بإنتاج البلاستيك، مقيم بالجيزة، وأصل إقامته بدائرة مركز شرطة المراغة) عقب توزيعه المواد الخام على عملائه بمصانع البلاستيك بدائرة قسم شرطة الكوثر وتحصله على مبالغ مالية منهم.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص (سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديريتي أمن سوهاج وأسيوط، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وأقر المتهم خلال اعترافه أمام ضباط قطاع المن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أنه عقب انتهائه والمجنى عليه من توزيع المواد الخام الخاصة بالمجنى عليه بالسيارة قيادته، وتحصل المجنى عليه على قيمتها، اختمرت فى ذهن المتهم فكرة التخلص من المذكور، والاستيلاء على تلك المبالغ.

وذكر المتهم أنه في سبيل ذلك قام بإقناع المجني عليه بإحضار سيارة ملاكى لتوصيله للقاهرة، حيث اصطحبه لمدينة ساحل سليم بأسيوط، وقام باستئجار سيارة ملاكى من (أحد الأشخاص، مقيم بأسيوط) ولدى سيرهما بالطريق الصحراوى الشرقى؛ قام بإخراج سلاح نارى من طيات ملابسه عبارة عن (فرد محلى الصنع) كان قد أعده مُسبقًا وأطلق عيار نارى تجاه المجنى عليه داخل السيارة محدثًا إصابته التى أودت بحياته، ثم قام بإنزاله من السيارة، وسكب عليه كمية من البنزين على الجثة وإشعال النيران بها واستولى على المبلغ المالى.

وضبطت أجهزة المن بمديرية أمن سوهاج عقب إرشاد المتهم المبلغ المالى المستولى عليه قدره (399،840 ألف جنيه) والسيارة المستخدمة فى الواقعة، وتبين وجود آثار دماء بداخلها، كما أرشد المتهم عن مكان جثة المجنى عليه بالطريق الصحراوى الشرقى.

وأضاف المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بتخلصه من السلاح النارى المستخدم في الواقعة بإلقائه بالظهير الصحراوى عقب ارتكابه الجريمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج والتي أصدرت قرارها السابق.