رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمن القاهرة يضبط عصابة خطيرة تقودها سيدة للنصب على المواطنين في البساتين

زعيمة عصابة النصب
زعيمة عصابة النصب على المواطنين بالبساتين

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، في القبض على تشكيل عصابي تتزعمه سيدة تخصص نشاطه الإجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين بقطع أثرية مزيفة بمنطقة البساتين جنوبي القاهرة.

سيدة تتزعم عصابة للنصب على المواطنين في البساتين

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ إلى المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من (تاجر حدايد وبويات، مقيم بمحافظة المنيا)، بتضرره من إحدى السيدات وآخرين لقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على مليون و350 ألف جنيه، عقب إيهامه بقدرتهم على استيراد بويات وكوالين من إحدى الدول بأسعار مخفضة، وذلك على خلاف الحقيقة.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، إلى صحة البلاغ، وتبين قيام السيدة المشكو في حقها بالاشتراك مع آخرين بالنصب على الشاطئ والاستيلاء منه مبالغ مالية قدرها (مليون و350 ألف جنيه).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف السيدة المتهمة بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددها أمكن ضبطها، وعثر بحوزتها (مبلغ مالي – 4 قطع أثرية "مقلدين" – 2 هاتف محمول – 6 كارنيهات مزورين – 2 شاشة – طباعة).

وبمواجهتها اعترفت المتهمة أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة وضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، باشتراكها مع (3 أشخاص، مقيمين بنطاق محافظتي "القاهرة – الجيزة") في تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على راغبي شراء القطع الأثرية والاستيلاء على أموالهم.

وأضافت المتهمة أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بأن المضبوطات بحوزتها من متحصلات وقائع النصب، وأمكن ضبط إثنين من المتهمين حال استقلالهما إحدى السيارات "ملك وقيادة أحدهما" وبحوزتهما (هاتفان محمول).

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأصدرت النيابة العامة إذنا بضبط وإحضار المتهم الهارب، وجاري تكثيف الجهود لضبطه بواسطة ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمرت النيابة بحبس باقي المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، مع مراعاة تجديد الحبس في موعده.