رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الإعدام شنقًا لقاتل الطفل بائع الجرجير بقنا

العثور على جثة طفل
العثور على جثة طفل وسط زراعات القصب

 قضت محكمة جنايات نجع حمادي شمال محافظة قنا، بالإعدام شنقًا لعامل لإدانته في قضية قتل طفل الجرجير في قرية المصالحة التابعة لمركز نجع حمادي شمال قنا.

العثور على جثة طفل وسط زراعات القصب

تعود أحداث القضية ليوم 8 ديسمبر 2021،حينما تلقي اللواء مسعد أبو سكين، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بالعثور على جثة حسين عبد الله إسماعيل، 13 عامًا، ملقاة في زراعات القصب بقرية المصالحة بمركز نجع حمادي.

وكشفت تحريات اللواء طارق يحيى، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، أن المجنى عليه يعمل في بيع الجرجير والخضروات في عدد من قرى نجع حمادي لمساعدة والديه وشقيقته التي كان يعمل من أجل توفير نفقات زواجها.

وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى أن مرتكب الحادث شخص يدعى "حشمت.ف" 34 عاما، استدرج المجنى عليه لزراعات القصب وحاول سرقة أمواله، إلى أنه قاومه، فقتله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وإحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي قررت إحالة أوراق المتهم لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

إصابة شخص في حادث مروري 

وفي سياق آخر، أصيب شخص بكسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص عند قرية الشعانية  التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

حادث انقلاب سيارة ملاكي

تلقى اللواء مسعد أبو سكين مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة نجع حمادي شمال محافظة قنا، يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بقرية الشعانية التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وجرى نقل المصاب إلى مستشفى نجع حمادي العام ببهجورة لتلقي العلاج اللازم.

كما تم رفع آثار الحادث بواسطة أوناش الإدارة العامة للمرور التابعة لمديرية أمن قنا، وتسيير الحركة المرورية أمام السيارات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث لمعرفة أسبابه وملابساته وعمل تقرير عن الحادث وحالة المصاب.