رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب إدمانه الشبو..

إخلاء سبيل شخص قيد شقيقه بسلاسل حديدية في قنا

شاب مقيد بسلاسل حديدية
شاب مقيد بسلاسل حديدية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة نجع حمادي شمال محافظة قنا، إخلاء سبيل شخص لاتهامه بتكبيل شقيقه بسلاسل حديدية داخل منزل بقرية الشعانية التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، بعد حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

شاب مقيد بالسلاسل الحديد

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو ظهر خلاله شاب مقيد بسلاسل حديدية لمعاناته من مرض نفسي، نتيجة تناوله الشابو المخدر.

وبالفحص بإستخدام التقنيات الحديثة تم تحديد  المتهم مرتكب الواقعة، وتبيّن أنه شقيق الشاب المقيد بالسلاسل الحديد، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، والذي اعترف بارتكاب الواقعة من أجل تقييد حركة شقيقه الذي يعاني من مرض نفسي نتيجة إدمان المواد المخدرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

ضبط وإحضار خال المتهم في مذبحة قرية أبو مناع بقنا 

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة في محافظة قنا، بضبط  وإحضار خال المتهم في واقعة قتل 5 أشخاص من أسرته رميًا بالرصاص بقرية أبو مناع في مركز دشنا، بتهمة مد المتهم بالسلاح المستخدم في الجريمة.

دفن جثامين 5 أشخاص لقوا مصرعهم رميًا بالرصاص

وكانت النيابة العامة بدشنا، صرحت بدفن 5 جثامين، مُسن وأبنائه الأربعة ضحايا "مذبحة دشنا" بسبب خلافات على الميراث بقرية أبو مناع غرب شمال محافظة قنا، وذلك بعد عرضهم على الطب الشرعي.

كانت البداية حينما تلقى اللواء مسعد أبو سكين مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دشنا، يفيد قيام "جمال.ع.ا"، وشهرته خالد، بإطلاق الأعيرة النارية على أسرته، مما أدى إلى مقتل كل من والده، وأشقائه أحمد ومحمد ووحيدة ونجاة، وإصابة والدته سعاد وحيد علي، بطلق ناري بالساقين.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، أن المتهم أطلق النار على أسرته، بسبب خلافات على الميراث بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية، برئاسة اللواء طارق يحيي، مدير المباحث الجنائية، من ضبط المتهم بارتكاب  الواقعة، أثناء اختبائه في أحد المناطق بقرية تابعة لمركز قنا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة،وباشرت النيابة العامة التحقيق.