رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ضبط وإحضار خال المتهم في مذبحة قرية أبو مناع بقنا

واقعة ضبط - أرشيفية
واقعة ضبط - أرشيفية

أمرت النيابة العامة في محافظة قنا، بضبط  وإحضار خال المتهم في واقعة قتل 5 أشخاص من أسرته رميًا بالرصاص بقرية أبو مناع في مركز دشنا، بتهمة مد المتهم بالسلاح المستخدم في الجريمة.

دفن جثامين 5 أشخاص لقوا مصرعهم رميًا بالرصاص

وكانت النيابة العامة بدشنا، صرحت بدفن 5 جثامين، مُسن وأبنائه الأربعة ضحايا "مذبحة دشنا" بسبب خلافات على الميراث بقرية أبو مناع غرب شمال محافظة قنا، وذلك بعد عرضهم على الطب الشرعي.

كانت البداية حينما تلقى اللواء مسعد أبو سكين مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دشنا، يفيد قيام "جمال.ع.ا"، وشهرته "خالد" بإطلاق الأعيرة النارية على أسرته، مما أدى إلى مقتل كل من والده، وأشقائه أحمد ومحمد ووحيدة ونجاة، وإصابة والدته سعاد وحيد علي، بطلق ناري بالساقين.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، أن المتهم أطلق النار على أسرته، بسبب خلافات على الميراث بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية، برئاسة اللواء طارق يحيي، مدير المباحث الجنائية، من ضبط المتهم بارتكاب  الواقعة، أثناء اختبائه في أحد المناطق بقرية تابعة لمركز قنا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

السيطرة على حريق مطعم بالممشى التجاري بقنا

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن قنا، من السيطرة على حريق نشب داخل مطعم، بالممشى التجاري بمدينة قنا، دون وقوع إصابات بشرية، أو وفيات.

حريق مطعم بالممشى التجاري

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مساعد أول وزير الداخلية، لقطاع أمن قنا، إخطارًا من  غرفة عمليات النجدة، بمديرية أمن قنا، بتلقيهم بلاغا يفيد نشوب حريق داخل مطعم بالممشى التجاري بمدينة قنا

على الفور تم إخطار إدارة الحماية المدنية، برئاسة العميد هاني الأتربي مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن قنا، بالواقعة.

تم الدفع بسيارتين إطفاء إلى مكان الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده للأماكن المجاورة، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، التي قررت انتداب المعمل الجنائي لمعاينة مكان الحريق للوقوف على أسبابه وملابساته، وهل توجد شبه جنائية وراء الحادث من عدمه.