رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة تصدر قرارا عاجلا بشأن المدرس المتهم بالتحرش بطالبة في حدائق الأهرام

قرار عاجل بشأن المدرس
قرار عاجل بشأن المدرس المتهم بالتحرش بطالبة في حدائق الأهرام

قررت جهات التحقيق بالجيزة، إخلاء سبيل مدرس كيمياء بمنطقة حدائق الأهرام، المتهم بالتحرش بفتاة تبلغ من العمر 15 عاما، أثناء تلقيها درسًا خصوصيًا بمنزلها.

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تضمن تضرر إحدى السيدات من قيام أحد الأشخاص بالتحرش بكريمتها، أثناء إعطائها درسًا خصوصيًا بمنزلها في حدائق الأهرام.

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 29 الجاري تبلغ لقسم شرطة حدائق الأهرام بمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص ونجلته، طرف أول - كيميائي يقوم بتدريس مادة العلوم بمدرسة شهيرة في حدائق الأهرام طرف ثان – بحدوث مشادة كلامية بين الطرفين، وتم التراضي والصلح فيما بينهما، وتم تحرير محضر بالواقعة، دون ذكر واقعة التحرش.

وفي وقت لاحق وعقب بث مقطع الفيديو المشار إليه تم تقنين الإجراءات وضبط المشكو في حقه ووالدة الفتاة القائمة على بث مقطع الفيديو، وتولت النيابة العامة التحقيق

عقوبة التحرش

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تعديلات على القانون رقم 141 لسنة 2021، الخاص بالعقوبات لمواجهة التحرش الجنسي.

وكشف الدكتور مصطفى السعداوي، أستاذ القانون الجنائي، العقوبة القانونية لكل من واقعة التحرش والتحرش اللفظي، قائلا إنه وفقا لتعديل المشرع المصري، يتم إدراج فعل التحرش تحت الجناية والجنحة، وإذا وقع الفعل تحت وصف الجنحة، وهو ما يعني التعرض دون كلام أو أفعال، تأتي العقوبة بالسجن من سنتين لأربع سنوات، وغرامة مالية يتراوح قدرها من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه.

وتابع أستاذ القانون الجنائي، موضحا أنه إذا تكرر الفعل، تأتي العقوبة بالسجن من ثلاث إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تتراوح من 100 ألف إلى 300 ألف.

أما في حال، التعرض للضحية بقصد الحصول على منفعة جنسية، فيتم وصف الفعل كجناية، وتتراوح مدة عقوبته بالسجن المشدد من 5 سنوات إلى 15 عاما.