رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمروره بحالة نفسية سيئة.. تفاصيل انتحار جزار شنقًا داخل منزله بسوهاج

انتحار جزار شنقًا
انتحار جزار شنقًا بسوهاج

أقدم جزار على الانتحار شنقًا باستخدام حبل في غرفة نوم بمنزله في مدينة سوهاج، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام، تحت تصرف النيابة العامة والتصريح بدفنها عقب ذلك.

انتحار شاب شنقا داخل منزله بسوهاج

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور قسم أول سوهاج بورود بلاغ من «محمود. ج»، 28 عامًا، جزار، ويقيم بدائرة القسم، يفيد بقيام شقيقه «ياسر»، 19 عامًا، جزار بالانتحار شنقًا داخل منزله بدائرة القسم.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث قسم شرطة سوهاج إلى مكان البلاغ وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، والفحص والمعاينة العثور على جثة الجزار المذكور مسجاة على ظهرها على الأرض داخل غرفة نومه بالطابق الأرضي بمسكنه بدائرة القسم، ووجود حبل يتدلى من السقف، كما تبين من خلال مناظرة الجثة أن المذكور يرتدي كامل ملابسه، ووجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة، تم نقلها إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال المُبلغ ووالده، قررا بمضمون ما تقدم، وأضافا بأنه حال طرق الأول الباب على غرفة نوم شقيقه لإيقاظه لذهابهما للعمل؛ لم يستجيب الخير، فقام بفتح الباب؛ وفوجئ بوجود جثة شقيقه معلقة بحبل يتدلى من سقف الغرفة، وعللا ذلك لمروره بحالة نفسيه سيئة، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

علاج الانتحار

يعتمد علاج الأفكار والسلوك الانتحاري على وضع المريض، بما في ذلك مستوى خطر الانتحار لديه والمشاكل الأساسية التي قد تسبب أفكار أو سلوك انتحاري وتتمثل الطرق العلاجية فيما يلي:

علاج حالات الانتحار الطارئة

في حال الإقدام على الانتحار وإيذاء النفس يجب الاتصال برقم الطوارئ، وفي حال وجود أشخاص آخرين يجب طلب المساعدة منهم والاتصال بالطوارئ.

في حال عدم وجود أي إصابة ولكن خطر إيذاء النفس قائم وموجود يجب طلب المساعدة والاتصال بالطوارئ.

علاج الافكار الانتحارية

• إن وجود الأفكار الانتحارية يحتاج إلى خطوات علاجية قد تشمل ما يلي:

• العلاج النفسي للانتحار الذي يساعد المريض على استكشاف الأسباب التي تجعله يشعر بالرغبة في الانتحار ويساعده في تعلم مهارات إدارة العواطف بشكل أكثر فعالية.

• الأدوية، مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للذهان والأدوية المضادة للقلق والأدوية الأخرى للأمراض العقلية يمكن أن تساعد في الحد من الأعراض، والتقليل من السلوك الانتحاري.

• علاج الإدمان الذي قد يشمل العلاج من إدمان المخدرات أو الكحول.

• دعم الأسرة والتعليم يمكن للعائلة أو الأشخاص المحبوبين لدى المريض أن يكونوا مصدرًا للدعم يمكن أن يساعدهم إشراكهم في العلاج على فهم ما يمر به المريض، ومنحهم مهارات أفضل في التعامل، وتحسين التواصل والعلاقات الأسرية.