رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام الأندية الإسبانية قبل النهائي الأوروبي

محمد صلاح
محمد صلاح

 


تعرف على تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام أندية أسبانيا قبل نهائى دورى أبطال أوربا الليلة أمام ريال مدريد حيث يرفع النجم المصري محمد صلاح راية التحدي أمام ريال مدريد الإسباني اليوم السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تصريحاته الأخيرة بنه يبحث عن ثأرا شخصيا مع النادي الملكي بعد ما حدث أمامه من إصابته في نهائي 2018، ورغم ما تحدث عنه صلاح إلا أن تاريخه أمام الأندية الإسابنية لم يكن في صالحه، ونرصد أبرز أرقام هداف ليفربول أمام الأندية الإسبانية قبل النهائي المرتقب.
واجه محمد صلاح الأندية الإسبانية 18 مرة فاز في 5  وسجل 4 أهداف فقط.
ويعتبر ريال مدريد أكثر فريق إسباني لعب أمامه محمد صلاح في البطولات الأوروبية، إذ واجهه 5 مرات مع روما وليفربول، خرج منها بأربع خسائر وتعادل واحد.


وخسر صلاح أول مباراتين له أمام الفريق العريق وحينها كان مع روما الإيطالي، وفي المباراة الثالثة خرج بعد نصف ساعة بعد احتكاكه مع سيرجيو راموس قائد الأبيض الإسباني حينها، وهو ما يعتبره صلاح "ثأرًا شخصيًا".


وعاد صلاح العام الماضي إلى مواجهة ريال مدريد مجددًا، لكنه خرج على يد فريق المدرب زين الدين زيدان، مسجلًا هدفًا واحدًا في مباراة خسرها ليفربول 3-1 بدور ربع نهائي النسخة الماضية.
ولعب صلاح 4 مباريات أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، كانت البداية في ثمن نهائي نسخة 2019-2020 والتي ودع فريقه المسابقة خلالها بعد خسارته مرتين، وفي النسخة الحالية سجل هدفين في مباراة واحدة بدور المجموعات فاز بها فريقه 3-2، ثم كرر ليفربول انتصاره 2-0.


وفي موسم 2014-2015 كان صلاح يلعب لمصلحة فيورنتينا الإيطالي، ولاقى إشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي وخسر المباراتين بنتيجة 5-0 في المجموع، أما في موسمه الأول مع ليفربول فوقع مع الفريق الإسباني بذات المجموعة، تعادل الفريقان 2-2- في المواجهة الأولى وسجل صلاح هدفًا حينهاـ، وتعادل الفريقان 3-3 في المواجهة الثانية.


وانتصر صلاح على فياريال 3 مرات، الأولى بقميص روما في بطولة الدوري الأوروبي 2016-2017 4-0 والتي صنع فيها هدفًا، وفي نصف نهائي النسخة الحالية التي فاز فيها ليفربول 2-0 و3-2 وصنع فيها النجم المصري هدفًا في كل مباراة.
وتعادل روما بوجود صلاح مع برشلونة الإسباني في مباراة مجموعات دوري الأبطال 2015-2016 1-1، وفي ملاقاته الثانية للعملاق الكاتالوني شهد خسارة ليفربول 3-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019.