رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل الاهلى أمام الوداد فى نهائى إفريقيا.. موسيماني يخطط لمفاجأة من البداية

محمد الشناوى
محمد الشناوى

 


يحسم اليوم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق النادي الأهلي التشكيل الذي سيخوض به المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، والمقرر إقامتها في التاسعة مساءً الاثنين  بتوقيت القاهرة على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.


وقال مصدر بالجهاز الفني أن موسيماني يهدف إلى دخول المباراة بتشكيل هجومي على أمل تسجيل هدف مبكر يمنح الأفضلية للفريق أمام المنافس الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره.


وكشف المصدر أن موسيماني استقر بشكل كبير على الدفع بتشكيل يتكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف والتونسي علي معلول، بينما يلعب في خط الوسط الارتكاز عمرو السولية والمالي آليو ديانج، مع الدفع برباعي هجومي يتكون من محمد مجدي أفشة وحسين الشحات والجنوب أفريقي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر الذي سيلعب دور المهاجم الوهمي.


وأشار المصدر إلى أن موسيماني يرغب في الاحتفاظ بعدد من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء مثل محمد شريف وأحمد عبد القادر وحمدي فتحي، مع الدفع بهم وفقًا لسيناريو المباراة.
هذا وقد حرص الجهاز الفني على تدريب اللاعبين على تسديد ركلات الترجيح تحسبًا لانتهاء المباراة بالتعادل واللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم بطل البطولة.
إلى ذلك يواصل الثنائي محمد عبد المنعم والمغربي بدر بانون مدافعا الفريق التأهيل، حيث يتعافى الأول من إصابته في العضلة الضامة، بينما لا يزال الثاني في مرحلة التأهيل بعد فترة طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا.


من جانبه شدد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على اللاعبين بضرورة التركيز في المباراة وعدم الانشغال بأي أمور خارج الملعب، كما حذّرهم من الحديث مع حكم المباراة ومنتاقشته في قراراته حتى لا يتشتت تركيزهم.


هذا بالإضافة إلى مطالبتهم بالابتعاد عن الاستفزازت المتوقعة من جانب لاعبي الوداد المغربي في المباراة، تجنبًا للتعرض للضغط من قبل الجماهير المنتظر حضورها بكثافة وفقًا للسعة المحددة للفريق المغربي.