رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات القاهرة تُصدر حكمًا بالإعدام شنقا على المتهم بقتل شاب بدار السلام

الإعدام شنقًا لقاتل
الإعدام شنقًا لقاتل شاب في دار السلام

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جمال السمري، وعضوية المستشارين محمد سامح عبد الخالق ومصطفى أنور مؤمن، وأمانة سر صبحي عبد الحميد ومحمد صابر، بمعاقبة المتهم محمد عبد الحميد، يعمل تباع على سيارة نقل، بالإعدام شنقا لاتهامه بقتل مواطن لسرقته بمنطقة دار السلام جنوبي القاهرة.

أمر الإحالة يكشف تفاصيل جريمة قتل بشعة بدار السلام

وكشف أمر الإحالة عن عن قيام المتهم الذكور بقتل المجني عليه عماد جلال السنوسي بنطاق دائرة مركز شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك الغرض أداة حجر، وما أن أيقن استغراق المجني عليه في سبات عميق، فوجه إليه عدة ضربات أدت لمقتله وذلك لسرقته.

وتضمنت أدلة الشهود في القضية بأن شهد شقيق المجني عليه ويدعي طارق، سائق، بأنه ترك شقيقه في تاريخ سابق على الواقعة مسكنه على إثر خلاف دب بينه وبين زوجته، لأسباب طائشة وغلقه لهاتف المحمول، وتغيبه منذ ذلك الحين إلى أن علم خبر وفاته مقتولًا.

وشهد مُجري التحريات بالقضية رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام بأن تحرياته السرية توصلت لعقد المتهم العزم وتبييته النية على قتل المجني عليه حال استغراقه في النوم، وتخلص من هاتف الأخير خشية ضبطه.

بداية أحداث الجريمة بشوارع دار السلام

وكانت البداية عندما تلقى المقدم وسام عطية رئيس وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بمقتل شاب يدعى عماد جلال السنوسي، مقيم بدائرة القسم. وتبين من خلال التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم المذكور بقصد السرقة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، والتي قضت بحكمها السابق.