رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليست الأولى.. واقعة جديدة لسيدة دار السلام المتهمة بالتعدي على فتيات المترو

سيدة دار السلام المتهم
سيدة دار السلام المتهم بالتعدي على فتيات المترو

أثار مقطع فيديو ظهرت خلاله سيدة لحظة اعتدائها على إحدى الفتيات بسبب ملابسها داخل عربة مترو الأنفاق بالخط الأول لمترو القاهرة، حالة من الجدل بين المصريين، خاصة بعد انتشار الفيديو على منصات موقع التواصل الاجتماعي، وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط السيدة وتبين أنها مقيمة بدار السلام بالقاهرة، وتمت إحالتها إلى النيابة العامة.

واقعة جديدة للمتهمة بالاعتداء على فتيات المترو

 لكن الغريب أن هذه الواقعة لم تكن هي الأولى من نوعها التي ارتكبتها «سيدة دار السلام» المتهمة بالتعدي على فتيات المترو، حيث كشفت فتاة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «توتير» باسم «ندى» عن أنها تعرضت لواقعة توبيخ واعتداء عليها في المترو على يد نفس السيدة المتهمة بالتعدي على فتيات المترو، لكن القدرة الإلهية أنقذتها قبل تعرضها لـ«عقلة ساخنة» على يد المتهمة بعد تهجمها عليها في المترو وتهديدها بالضرب، وذلك بسبب وضع الفتاة رجلها على الرجل الأخرى، أمام المتهمة فى المترو.

سيدة دار السلام المتهمة بالاعتداء على فتيات المترو 

وسردت الفتاة الموقف الذي تعرضت لها مع «سيدة المترو» وكتبت عبر حسابها على «تويتر»: ‏«الست دي، أنا أصابني سوء الحظ وركبت معاها في المترو، وكانت هي راكبه فيه، وكان المترو يعتبر فاضي، وهي قاعدة على كنبة بعيدة عني، وأنا قاعدة على كنبة لوحدي».

وأضافت الفتاة: «الست ابتدت تنده علي فأنا رديت عليها، ولقيتها بتشاورلي على رجلي فأنا افتكرت في حاجة في بنطلوني أوي كده، فقولتلها شكرًا على أساس أنها بتنبهني لحاجة في البنطلون».

وتكمل: ‏«لقيتها فجأه ابتدت تزعقلي على إني حاطة رجل على رجل في المترو، وتقول عليا إني سافلة ومش متربية، وأني لو كنت بنتها كان زمانها رمياني من المترو مموتاني، وأنا مكنتش بحاول أرد عليها فهي كانت بتتعصب أكتر وكانت بتقولي جمل زي: انتي فاكره نفسك مين يا بنت الكلب انتي عشان مترديش عليا».

واقعة جديدة لسيدة دار السلام في المترو

واختتمت الفتاة حديثها قائلة: ‏«الرجالة اللي فالمترو ابتدوا هم اللي يتدخلوا ويسكتوها، بعدها قامت قايمالي هي وواحدة تانية وكانت هتتهجم عليا، وبتهددني أنها هتضربني، وفعلًا أيدها اتمدت على رجلي بس الحمد لله، لكن كان في راجل بعدها عني واتخانق معاها وسكتها، وبصراحة الرجالة هم اللي كانوا واقفين في صفي».

لاعتراضها على ملابس إحداهن

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لسيدة تتعدى على 3 فتيات داخل عربة المترو، لاعتراضها على ملابس إحداهن.

وقالت مصورة الفيديو وهي طالبة بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، إنها كانت رفقة صديقتيها، وفوجئن بالسيدة تقول لإحداهن وتُدعى «آ»: «لمي دراعك في شباب طالعة ونازلة، وانتي إزاي تلبسي كدة؟!».

وأضافت أن صديقتها «آ» ردت على السيدة، وقالت لها: «لابسة عادي جدًا ولابسة تيشرت نص كم مفيش أي حاجة، فما كان من السيدة إلا أن اعتدت عليهن بكلام بذيء».

وأشارت إلى أنه حين علمت «سيدة المترو» بتصويرها بالموبايل لتوثيق تعديها عليهن «خلعت الشبشب وكانت عاوزة تضربنا بيه، والناس دخلت ودافعت عننا» على حد قولها، لافتةً إلى أن المشاجرة استمرت مسافة 5 محطات من الملك الصالح حتى حدائق المعادي.

تحرك وزارة الداخلية لضبط المتهمة

من جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه بالنسبة لمقطع الفيديو الذى تم نشره على إحدى المواقع الإخبارية يتضمن تعدى إحدى السيدات بالسب والشتم والضرب على فتاتين من مستقلى "المترو" لإعتراضها على ملابسهما، بالفحص تم تحديد وضبط مرتكبة الواقعة وتبين أنها (ربة منزل – لها معلومات جنائية - مقيمة بدائرة قسم شرطة دار السلامبالقاهرة).

وبمواجهتها أقرت المتهمة بتوبيخ الفتاتين خلال نصح إحداهن على إرتداء ملابسها بطريقة محتشمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.