رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دون استخدام طلاء الأظافر

خلطات طبيعية للحصول على أظافر قوية وجذابة

خلطات طبيعية للحصول
خلطات طبيعية للحصول على أظافر قوية وجذاب دون استخدام طلاء ا

طلاء الأظافر.. يعد طلاء الأظافر أحد أدوات التجميل التي تجعل الأظافر لامعة وجذابة، وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تحل محل طلاء الأظافر للحصول على أظافر قوية، وترغب العديد من النساء في تلميع الأظافر من وقت لآخر دون استخدام طلاء الأظافر.

خلطة البيكنج صودا مع عصير الليمون

خلطات طبيعية للأظافر بعيدًا عن استخدام طلاء الأظافر تعيد صحتها وتمنحها اللون الجذاب والنظيف.

 فإذا كنت تعانين من اللون الأصفر على أظافرك بسبب ترك طلاء الأظافر لوقت طويل، لذلك جربي خلطة البيكنج صودا مع الليمون. 

اخلطي ملعقة كبيرة بيكنج صودا مع ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة صغيرة زيت زيتون، وتركها لمدة 5 دقائق ثم شطفها جيدًا.

 خلطة الفازلين

خلطات طبيعية للاظافر لكي تتمتعي بنعومتها ولمعانها هو استخدام الفازلين. ضعي الفازلين باستمرار على أظافرك، خاصة بعد الاستحمام حيث تكون المسام مفتوحة، فهذا يساعد على منع أظافرك من فقدان رطوبتها الطبيعية. مما سيبقي أظافرك تبدو لامعة وصحية.

خلطة معجون الأسنان

خلطات طبيعية للاظافر تساعد على استعادة لمعان الظفر دون استخدام طلاء الأظافر. فمعجون تبييض الأسنان طريقة رائعة لجعل أظافرك تبدو لامعة وصحية دون أي طلاء أظافر عليها. 

ضعي القليل من معجون الأسنان على كل ظفر، واستخدمي فرشاة أظافر مبللة، وابدئي في التنظيف. بمجرد الانتهاء، ستلمسين على الفور النتائج التي تبحثين عنها. 


خلطة خل التفاح لتبييض الأظافر من الداخل

يُستخدم الخل الأبيض لإزالة البُقع عن الأظافر، والمساعدة في الحد من تكسّر وتشقق الأظافر؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات التي من شأنها أن تساعد في علاج أي نوع من العدوى التي تسبّب في التصبغات اللونية للأظافر.

طريقة التطبيق: قومي بخلط نصف كوب من خل التفاح، ونصف كوب من الماء الفاتر. انقعي أظافرك في الخليط لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم جفّفيها جيدًا بمنشفة ناعمة. طبّقي هذه الخلطة ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر وستلاحظين أنّ إصفرار الأظافر اختفى بشكل كبير.


خلطة قشر البرتقال لتبييض الأظافر من الداخل

نظرًا لاحتواء قشر البرتقال على نسبة مرتفعة فيتامين C؛ يُساعد على إزالة البقع الصفراء من الأظافر وتبييضها من الداخل بشكل سريع وفعّال.

طريقة التطبيق: اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر البرتقال المجفّفة، مع القليل من الماء للحصول على عجينة سميكة. وزّعي العجينة على أظافرك، واتركيها مدة 10 دقائق، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لإزالة العجينة من أظافرك، ثم اغسليها بالماء الفاتر. طبّقي هذه الخلطة مرة واحدة لمدة أسبوعين للحصول على النتيجة المرجوة.