رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تورّط فى ارتكاب 9 حوادث.. تشكيل عصابي يثير رعبًا للسيدات بالقاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة حقائب السيدات بأسلوب الخطف، واعترفوا بارتكاب 9 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وكانت أخر واقعة لأفراد التشكيل بمنطقة الساحل بالقاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ضبط عصابة سرقة السيدات بالقاهرة 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم) بأنها حال سيرها بدائرة القسم فوجئت بقيام (شخصين) يستقلان دراجة بخارية "دون لوحات معدنية"، بخطف حقيبة يدها وبداخلها أوراق خاصة بعملها.

وتوصلت التحريات بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة الساحل من خلال جمع المعلومات وبالاستعانة بالتقنيات التكنولوجية الحديثة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصان – مقيمان بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بمديرية أمن القليوبية).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف أفراد التشكيل بمأمورية من ضباط لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة وضباط وحدة مباحث قسم شرطة الساحل، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (فرد خرطوش – طلقات نارية – كمية من مخدر الهيروين).

وبمواجهتهما اعترف أفراد التشكيل أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بارتكاب الواقعة بأسلوب "الخطف" باستخدام الدراجة البخارية المشار إليها، "تم ضبطها"، كما أضافا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين.

وأقر أفراد التشكيل العصابي أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بارتكابهما عدد 9 حوادث سرقة متنوعة بذات الأسلوب، والتصرف فى الهواتف المحمولة المستولى عليها من متحصلات نشاطهما بالبيع لدى عميلهما "سيىء النية" (صاحب محل هواتف محمولة – مقيم بذات الناحية)، تم ضبطه، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمان، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، وإتهموهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العام مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عقوبة السرقة

نصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، بينما الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.