رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمن الجيزة يضبط عصابة الدقي بعد ارتكابهم 8 حوادث سرقة بأسلوب الخطف

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بشوارع الدقي، بأسلوب الخطف، واعترف أفراد التشكيل عن ارتكابهم 8 حوادث بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب الخطف في الدقي

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الدقى بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام (4 أشخاص، لهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بنطاق محافظتى "القاهرة – الجيزة") بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب حوادث السرقات المتنوعة "سرقة متعلقات المواطنين بالطريق العام" بأسلوب "الخطف " باستخدام دراجة نارية.

وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تم استهداف أفراد التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم الدراجة النارية المشار إليها.

وبمواجهتهم، أفر التشكيل العصابي أقروا أمام ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة بارتكابهم عدد 8 وقائع، كما أرشد المتهمين عن مكان تصريفهم للمسروقات لدى عميلهم "سيئ النية" (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة).

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة، من ضبط المسروقات، وبعرضها على المجنى عليهم تعرفوا عليها واتهمهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العام مباشرة التحقيقات.

عقوبة السرقة

نصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، بينما الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.