رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لم يكن على تواصل وثيق مع ابنته

تفاصيل إصابة آشلي بايدن بفيروس كورونا.. وموقف الرئيس الأمريكي من مخالطتها

تفاصيل إصابة آشلي
تفاصيل إصابة آشلي بايدن بفيروس كورونا

أعلن البيت الأبيض، منذ قليل، إصابة آشلي بايدن ابنة الرئيس الأمريكى جو بايدن بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حسبما نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

تفاصيل إصابة آشلي بايدن بفيروس كورونا

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن لم يكن على تواصل وثيق مع ابنته التى أصيبت بكورونا.

وكان من المقرر أن تسافر آشلي إلى أوروبا الشرقية مع والدتها جيل بايدن، اليوم الأربعاء، لكنها لن تقوم بالرحلة، حسبما قال البيت الأبيض.

حصيلة وفيات فيروس كورونا في أمريكا

وفي نفس السياق، أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا فى أمريكا تجاوز المليون حالة.

وأوضحت الجامعة، عبر موقعها الالكتروني أن مثل هذا التجاوز يمثل علامة فارقة مرعبة لفيروس ظهر لأول مرة في الصين أواخر عام 2019، وأودى بحياة أول أمريكي أوائل عام 2020، وسرعان ما أصبح السبب الرئيسي الثالث للوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السياق نفسه، رجح الخبراء أن يكون عدد الوفيات بسبب كورونا أعلى بكثير في الولايات المتحدة وحول العالم.

وعلى الصعيد العالمي، توفي ما يقرب من 6.3 مليون شخصًا بسبب كورونا، على الرغم من أن مراجعة حديثة لمنظمة الصحة العالمية قدرت أن العدد الإجمالي قد يكون أعلى من ضعف العدد السالف ذكره.

وقال المدير التنفيذى للمركز الدولى لإتاحة اللقاحات الخاصة ببسبب كورونا فى كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، الدكتور ويليام موس بأن الولايات المتحدة وصلت إلى علامة فارقة قاتمة لم يكن من الممكن تصورها فى السابق وهى مليون حالة وفاة بسبب كورونا.

انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن حلف الناتو الضامن لأمن مليار شخص في أوروبا وأمريكا الشمالية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل أنشطتها العسكرية في بحر البلطيق.

وأكد "بايدن"، أن واشنطن تتطلع للعمل مع الكونجرس والحلفاء فى حلف الناتو لضم فنلندا والسويد بسرعة، مشيرًا إلى أن أمريكا ستبقى يقظة مع السويد وفنلندا للرد على أى تهديد بسبب عضويتهما بالناتو.

وأضاف جو بايدن، أن انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو سيعزز استراتيجية الحلف الدفاعية.