رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع الإصابات بكورونا في أمريكا.. اعرف التفاصيل

كورونا
كورونا

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة  بنسبة 0.1 مقارنة بنفس الوقت، أمس الأربعاء، لتصل إلى 81.2 مليون حتى الساعة 1201 صباح اليوم الخميس، بتوقيت نيويورك، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

تفاصيل الزيادة على المستوى الوطني

وجاءت الزيادة على المستوى الوطني في عدد الإصابات مطابقة لمتوسط الزيادة اليومية بأقل من 0.1٪ خلال الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة، والذي بلغ 9.16 مليون إصابة، مع حدوث تغيير ضئيل مقارنة بنفس الوقت أمس.

وسجلت هاواي زيادة بنسبة 1.4 في المئة في عدد الإصابات مقارنة بنفس الوقت أمس، ليصل أجمالي الحالات 248 Hلفا و405.

ورصدت ولاية جورجيا أكبر عدد من الوفيات المعلن عنها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث بلغ.147

يذكر أن بعض الولايات الأمريكية لاتقدم تحديثا يوميا لعدد الإصابات أو الوفيات.

مسؤول صيني: حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البلاد تواصل الانخفاض 

في سياق آخر، أكد مسؤول صيني اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة  المؤكدة بمرض فيروس كورونا  المستجد "كوفيد-19" وعدد الحاملين للمرض دون أعراض الذين يخضعون للملاحظة الطبية في البلاد، شهد اتجاها تنازليا متقلبا خلال الأيام العشرة الأخيرة.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية مي فنغ قوله، في مؤتمر صحفي، إن بعض المناطق أوقفت انتقال فيروس كورونا  في المجتمعات المحلية تدريجيا، إيذانا بعودة حياة الناس الطبيعية واستئناف الإنتاج.

فيما قال المسؤول باللجنة "وو ليانج يو"، إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 550 ألف حالة إصابة محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني في شهر أبريل.

وأضاف، أن مناطق على مستوى مقاطعات من بينها خبي وجيانجسو وبكين، اتخذت في الوقت الحالي إجراءات نشطة وفعالة ضد الفيروس، مشيرا إلى أن وضع المرض في جيلين وشنجهاي يستمر في التحسن، فيما ينخفض بشكل تدريجي خطر انتقال العدوى في المجتمعات المحلية في شنجهاي.

يأتي ذلك فيما أعلنت السلطات الصحية الصينية تلقي نحو 215 مليون شخص تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر ما يعادل 81.44 % من هذه الفئة العمرية، التطعيمات بشكل كامل ضد كوفيد 19  في البر الرئيسي الصيني.

وأوضح نائب رئيس قسم السيطرة على الأمراض والوقاية منها بلجنة الصحة الوطنية وو ليانج يو، وفقا لوكالة "شينخوا"، أن ما يقرب من 160 مليونا منهم حصلوا أيضا على جرعة معززة، مشيرا إلى أن سرعة التطعيم لهذه الفئة العمرية تتسارع.

وأظهرت بيانات للجنة الصحة الوطنية أنه جرى حتى الآن تطعيم 1.25 مليار صيني بالكامل ضد كوفيد-19، ما يمثل 88.62 % من إجمالي السكان.