رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المتيني» يفجر مفاجأة بشأن حرمان طلاب جامعة عين شمس من الامتحان بسبب جرعة كورونا التنشيطية

حرمان طلاب جامعة
حرمان طلاب جامعة عين شمس من الامتحان

تداول مستخدمو السوشيال ميديا أنباءً تفيد بـ حرمان طلاب جامعة عين شمس من الامتحان، تحديدًا  غير الحاصلين على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، وذلك بالتزامن اقتراب موعد بدء امتحانات نهاية العام بالجمعات 2022.

هل سيتم حرمان طلاب جامعة عين شمس من الامتحان بسبب لقاح كورونا؟

وبحسب رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، إن الأنباء المتداولة بشأن حرمان طلاب جامعة عين شمس من الامتحان تحديدًا غير الحاصلين على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أن هذه مجرد شائعات فقط والهدف منها إثارة البلبة.

وأضاف «المتيني» أنه في حالة إصابة الطالب بفيروس كورونا لن يتم دخوله الامتحانات ولا بد من معالجته أولا، مشيرًا إلى أن الجامعة حاليًا تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من حيث تعقيم جميع القاعات الامتحانية.

وطالب رئيس جامعة عين شمس، من جميع الطلاب عدم الاستماع إلى هذه الشائعات التي يتم تداولها باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا يشغلون أنفسهم، لأنها ستؤثر عليهم جميعًا، متابعًا: يجب على الطالب التركيز في المذاكرة فقط، لأن الامتحانات اقتربت.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور هيثم عزات،  مديرعام مستشفى جامعة عين شمس التخصصي بالعبور؛ إعادة تشغيل جميع الوحدات الطبية داخل المستشفى ابتداءً من 15 مايو 2022 وذلك  تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

تضم الوحدات: وحدة الغسيل الكلوى - محاضن الأطفال –وحدة العمليات الكبرى – وحدة رعاية القلب – وحدة قسطرة القلب - بنك الدم – وحدة الطب الطبيعى والتأهيل - وحدة السكتة الدماغية - وحدة مناظير الجهاز الهضمي - وحدة الرعاية المركزة – الوحدات المجهزة لاستقبال حالات الأمراض المعدية والمتوطنة والأمراض الصدرية، بالإضافة للأمراض الفيروسية والبكتيرية.

عميد زراعة عين شمس يعلق على أنباء حرمان طلاب جامعة عين شمس من الامتحان

وفي السياق ذاته أكد عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، الدكتو أحمد جلال، الأنباء المتداولة بشأن حرمان طلاب جامعة عين شمس من الامتحان تحديدًا غير الحاصلين على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، غير صحيحة، ولم تصدر الجامعة اي قرار بهذا الشأن.

وأضاف عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، أنه في حالة أصابة الطالب بفيروس كورونا لن يتم دخوله الامتحانات، مُطالبًا جميع الطلاب بعدم الاستماع إلى هذه الشائعات التي يتم تداولها باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.